أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

منها “منعهم من الدخول لـ 3 أعوام”.. بولندا تتخذ إجراءات صارمة بخصوص عبور اللاجئين عبر بيلاروسيا

by Athr Press B

جددت السلطات في بولندا استياءها من محاولات المهاجرين “غير الشرعيين” التوغل في أراضي البلاد.

واتخذت بولندا إجراءات جديدة لوقف عمليات الهجرة غير الشرعية على حدودها القادمة من بيلاروسيا.

حيث وضع البرلمان البولندي قانوناً يُجيز طرد وترحيل مهاجرين يعبرون الحدود البيلاروسية ـ البولندية دون ترخيص، ومنعهم من الدخول إلى أراضي بولندا لمدة من الممكن أن تبلغ 3 أعوام، بحسب وكالة “الأناضول”.

ويجوز للسلطات البولندية أيضاً وفقاً لقرار البرلمان أن ترفض البت في طلب اللجوء الذي قدمه مهاجر غير شرعي.

كما وافق البرلمان على إنشاء جدار عند الحدود البولندية ـ البيلاروسية لمنع توغل المهاجرين غير الشرعيين في أراضي البلاد.

ونشرت السلطات البولندية آلاف الجنود على حدود البلاد مع بيلاروسيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حسب وسائل إعلام بولندية.

وكان الرئيس البولندي، أندجي دودا، أعلن منذ أيام حالة الطوارئ على حدود بلاده مع بيلاروسيا، على خلفية قضية الهجرة غير الشرعية.

ووفقاً لأحدث البيانات، فقد سجّل حرس الحدود البولندي أكثر من 3 آلاف محاولة لعبور الحدود بشكل غير قانوني من بيلاروسيا منذ بداية شهر آب الفائت، في حين لم يكن هناك سوى 120 محاولة عام 2020 الماضي.

وقبل أيام، أعلنت السلطات الألمانية أن أكثر من 4300 شخص دخلوا بطريقة غير مشروعة إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا منذ آب الفائت.

وشددت بولندا ولاتفيا وليتوانيا إجراءات الأمن على حدودها، حيث قامت بولندا ببناء سياج على الحدود مع بيلاروسيا بالإضافة إلى قيامها بزيادة عدد جنود حرس الحـدود، وذلك لمنع تدفق اللاجئين إليها، ورغم ذلك يتسلل آلاف المهاجرين، بمساعدة مهربي البشر أحياناً.

أثر برس

اقرأ أيضاً