أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

منها ضبط لحوم فاسدة ومغشوغة.. أكثر من 20 ضبط تمويني في حماة

by Athr Press H

ضبطت دوريات حماية المستهلك في مدينة حماة، لحوماً فاسدة، ولحم خاروف وعجل مفرومة معاً، ضمن محلين في المدينة، حيث نظمت الدوريات ضبطين بحق مرتكبي المخالفتين “ف.أحمد” و “ح.أحمد”، واتخذت بحقهما الإجراءات القانونية وفق أحكام المرسوم رقم8.

وأفاد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض زيود، في حديثه لـ “الوطن أون لاين”، بأن الدوريات نظمت أمس الأحد، نحو 25 ضبطاً بحق باعة ومخابز، شملت معتمد خبز بمخالفة شروط نقله، ومخبز جب رملة لتعبئة كل ربطتين بكيس.

وأوضح أن من تلك الضبوط 11 ضبطاً بحق باعة وتجار، لعدم حيازة فواتير المواد الغذائية والخضار والفاكهة والدهانات والأجهزة الطبية والإكسسوار، و6 ضبوط لعدم الإعلان عن أجور بدل الخدمات بحق سائقي ميكروباص وباص، ومرخصي غاز.

وتعلن مديرية الشؤون الصحية بين وقت وآخر عن ضبط مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية، إحداها ضبط 5 طن من اللحوم الفاسدة، غير صالحة للاستهلاك البشري، في مستودع ضمن مدينة دمشق، كان يخدم أكثر من 11 مطعماً من أفخم مطاعم العاصمة.

وسبق أن طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة على باعة اللحوم في الأسواق، للتأكد من نظامية ذبحها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

أثر برس 

اقرأ أيضاً