أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

منها تخفيض أجور النقل 50%.. تسهيلات تقدمها بطاقة “جريح الوطن” الإلكترونية لحاملها

by Athr Press B

بدأ مشروع جريح الوطن اليوم الأحد، بتوزيع بطاقة جريح الوطن الإلكترونية محمّلة بمزايا وتسهيلات عديدة، لتكون بمثابة البـطاقة التعريفية عن الإصابة الحربية، ويمكن للجريح بموجبها تسيير معاملاته دون الحاجة إلى حمل أي أوراق إضافية تثبت الإصابة.

ووفقاً لصفحة رئاسة مجلس الوزراء، فإن بطـاقة جريح الوطن ستمنح لجميع جرحى العمليات الحربية المنضمين إلى المشروع من نسب عجز 40% فما فوق، وستكون بداية التوزيع من جرحى العجز الكلي، حيث يتكفل فريق المشروع بإيصال البطاقة إليهم سواء في منازلهم أو ضمن مراكز مجهزة لهذا الغرض، يليها مباشرةً توزيع البطاقة لجرحى العجز تحت الكلي والجزئي (40 – 79%) ضمن مراكز البطاقة الذكية المنتشرة في المحافظات السورية كافة.

ويجب على جرحى العمليات الحربية من شريحة العجز تحت الكلي والجزئي لحصولهم على الـبطاقة من مراكز البـطاقة الذكية، اصطحاب بيان قيد عائلي جديد، وصورة عن الهوية، وصورتين شخصيتين (بخلفية بيضاء)، ليتلقى الجرحى المستحقون رسائل نصية لاستلام بطاقاتهم إما من قبلهم شخصياً أو من ينوب عنهم بموجب وكالة عامة سارية المفعول أو وكالة خاصة باستلام بطاقة جريح الوطن.

وتحمل البطـاقة مجموعة واسعة من المزايا والتسهيلات أبرزها: “تخفيض أجور النقل 50%، وتبسيط إجراءات القرض الشخصي وتخفيض نسبة الفائدة عليه، وكذلك إعفاء حامل البطـاقة من رسوم وضرائب تأسيس المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، ومنحه خط (إم تي أن) ودقائق ورسائل وباقات إنترنت شهرية مجانية، واشتراكات مجانية بالأندية والمنشآت الرياضية التابعة إلى الاتحاد الرياضي، وارتياد المراكز الثقافية مجاناً، كما ستتضمن مزايا للجرحى الجامعيين لجهة المفاضلة والسكن الجامعي”.

ويحصل الجرحى أيضاً إلى جانب بطـاقة جريح الوطن، على دليل استخدامات البطاقـة المتضمن المزايا والتسهيلات المقدّمة من جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى وثيقة جريح الوطن التشاركية التي توضح التزامات المشروع تجاه الجريح لاستعادة مقدراته الجسدية وتمكينه مجتمعياً، وكذلك مسؤولية الجريح والدور المطلوب منه تجاه نفسه وتجاه المشروع.

يذكر أن إطلاق بطاقة جريح الوطن جاءت في ظل توسّع خدمات المشروع ليكون إلى جانب كل الجرحى، وستحمل البطاقة ميّزات إضافية خلال الفترة القادمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً