أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منها الغطس.. تمارين رياضية ممنوعة على المرأة الحامل

by Athr Press H

تعتبر ممارسة الرياضة الخفيفة أمر ضروري تسهل من عملية الحمل، لكن ليس كل أنواع الرياضة، إذ أكد الخبراء أن هناك مجموعة من التمارين لا يجب ممارستها لما قد يلحقه بها أو بالجنين من أذى.

وشملت الأنواع التالية:

-ركوب الدراجة: خاصةً أنّ تغيّر حجم وشكل بطنكِ قد يؤثّر بشكل كبير على توازنكِ، يعتبر ركوب الدراجة من الرياضات الممنوعة للحوامل، خصوصاً بعض انتهاء الأشهر الثلاثة الأولى.

-ألعاب الفرق: كلعب كرة القدم وكرة السلة، إذ يجب الابتعد تماماً عن مختلف أنواع الرياضة التي تتطلّب اتصالاً جسدياً مع أشخاص آخرين، لخطر تعرّضكِ لإصابة وتلقّى ضربة غير مقصودة على منطقة البطن.

-ألعاب التزحلق أو التزلّج على الجليد: حتى لا تعرّضي نفسكِ لاحتمال الوقوع والتسبّب بالأذى لك ولجنينكِ.

-ركوب الخيل: خطر الوقوع خلال ممارسة هذه الرياضة يجعلها محظورة بشكل كبير خلال فترة الحمل، حتّى لو كنتِ شبه محترفة في ممارستها قبل حملكِ.

-تمارين الركض: إن لم تمارسي رياضة الركض قبل الحمل، إنّه حتماً التوقيت الأسوأ لتجربته، ولكن إن كنتِ معتادة على ممارسته لفترات طويلة، تستطيعين القيام بذلك ولكن بوتيرة خفيفة وباعتدال شديد، مع تفادي ارتفاع حرارة الجسم والتأكّد من شرب المياه بكميّات كبيرة.

-الغوص والغطس: رغم أنّ السباحة مفيدة جداً للحامل، إلّا أن الغوص والغطس في المقابل ممنوعين مطلقاً خلال هذه الفترة، لما يعّرضكِ هذا النشاط، أنت وطفلك إلى الخطر الناجم عن احتمال تكوّن فقاعات هواء صغيرة في دمك.

اقرأ أيضاً