أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منها العدسات اللاصقة.. عادات يومية تتسبب بترهل الجلد حول العينيين مبكراً.. ابتعدي عنها

by Athr Press Z

هناك مجموعة من العادات اليومية تتسبب بظهور مبكر للتجاعيد حول العين، الأمر الذي يعتبر غير محبب لدى معظم الأشخاص لا سيما النساء.

وحول هذا الموضوع، أكد طبيب الجلدية بمدينة نيويورك، سيجال شاه، أن فرك هذه المنطقة الحساسة يمد الجلد ويكسر الكولاجين والإيلاستين، مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

كما يعتبر التحديق في الشمس أو حتى الهاتف أو الكمبيوتر يجبر العضلات بين الحواجب وحول العين على الانقباض، مما يؤدي بدوره إلى تجعد الجلد المغطى، حيث أشار الدكتور شاه إلى إنه في البداية قد تظهر التجاعيد فقط عند القيام بالتحديق، ولكن بمرور الوقت سوف ينهار الكولاجين وتصبح التجاعيد أعمق وثابتة.

وتُعتبر العدسات اللاصقة أيضاً أحد مسببات ظهور التجاعيد حول العينين، وذلك بسبب الطريقة التي يتبعها الأشخاص بإدخالها، من خلال رفع الحاجب والتحديق، ويتسبب تكرار هذه الحركة إلى تجعد الجبهة.

والإفراط في تناول السكر يتسبب أيضاً بظهور التجاعيد المبكرة، عندما يتحد البروتين أو الدهون مع السكر في مجرى الدم، يمكن أن يتسببوا في تلف مركبات الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

وفي السياق ذاته، وجدت دراسة حديثة أن الحرمان من النوم يؤثر على ملامح الوجه مثل العينين والفم والجلد، مما يتسبب في احمرار وتورم العين وظهور هالات سوداء أسفل العين.

كما أشار الدكتور شاه، إلى أن النوم على البطن وإلقاء الوجه على الوسادة طوال الليل، يؤدى إلى ظهور التجاعيد المبكرة، فقد يلاحظ الأشخاص الذين ينامون على بطونهم بزيادة الانتفاخ حول العين، لأن هذا الوضع يجعل من الصعب تصريف السوائل، لذلك يفضل النوم على الظهر والرأس مرتفعة.

يشار إلى أن ترهل الجلد حول العينين والهالات السوداء التي تظهر في هذه المنطقة يعتبر أمر مزعج جداً بالنسبة للنساء، لما له تأثير على رونق وجمالية الوجه بشكل عام، الأمر الذي يدفع العديد من النساء إلى الاهتمام برونق وسلامة هذه المنطقة بالتحديد.

أثر برس

اقرأ أيضاً