أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

منها الحفاظ على البشرة.. تعرفي على فوائد شرب الماء الدافئ الممزوج بالليمون على الريق

by Athr Press H

يحمل الليمون مجموعة من المواد الغذائية المهمة للصحة، وينصح خبراء التغذية بشرب الماء الدافئ الممزوج بالليمون في الصباح، على معدة فارغة.

ولفت الخبراء إلى وجود 5 فوائد أساسية لشرب الماء مع شرائح الليمون، أهمها:

-معطر للفم: إذ يحفز حمض “الستريك” الموجود في الليمون إفراز اللعاب ويحارب رائحة النفس الكريهة، أما فيتامين سي فيعمل على محاربة أمراض اللثة.

-بشرة متألقة: حيث يعد الليمون مادة غنية بفيتامين “سي” وهو ضروري لصحة البشرة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب تجاعيد وعيوب الجلد كما أن الطبيعة القلوية لليمون تحارب البكتيريا المسببة لحبوب البشرة.

-المساعدة على الهضم: فعندما يتم شرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح قبل تناول أي شيء، فإن هذا يساعد الجسم على التخلص من السموم، ويقوي عمل الجهاز الهضمي وقدرته على استخلاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام الذي تتناوله لاحقاً خلال اليوم.

-تقوية الجهاز المناعي: يحتوي الليمون على البوتاسيوم الذي يعمل بدوره على تحفيز الدماغ والأعصاب ويتحكم في ضغط الدم، كما يعمل عصير الليمون على “تذويب” حمض اليوريك، المسؤول عن الشعور بالألم والالتهابات في المفاصل.

-خسارة الوزن: تعمل ألياف البكتين الموجودة في الليمون على محاربة الشعور بالجوع، وبالرغم من أن الليمون نفسه لا يساعد في خسارة الوزن، فإن شرب الماء الدافئ مع الليمون يساعد في التخلص من الانتفاخ.

اقرأ أيضاً