أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

منها البيتزا.. أطعمة تساهم في ارتفاع ضغط الدم فتجنبها

by Athr Press H

يعتقد معظم الأشخاص أن ارتفاع ضغط الدم يمكن علاجه ببعض الأدوية، وربما يغفلون عن أن النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على ضغط الدم في المستوى الأفضل، حيث يعد النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة والبروتينات الصحية، يعتبر مثالياً إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

ونقل موقع “ستاندر ميديا” البريطاني، عن خبراء الصحة البريطانين أسماء مجموعة من الأطعمة نصحوا بتجنبها عند الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وجاء أبرزها:

-الملح: وأوضح الخبران أن أفضل طريقة للتحكم بكمية الملح في الطعام، أن تعد الطعام بنفسك، وإن كنت مضطراً للأكل في مطعم، فاطلب من النادل عدم إضافة الملح إلى الطعام، فالملح أبرز الأطعمة التي ترفع ضغط الدم.

-البيتزا: تحتوي البيتزا غير المحضرة في المنزل على نسبة عالية من الصوديوم من العجين واللحوم المصنعة والجبن والصلصات، وهذه الأطعمة الغنية بالملح تساهم في ارتفاع ضغط الدم.

-الكحول: يعد الإفراط في شرب الكحول أحد مسببات ارتفاع ضغط الدم، كما أنه تناوله بشكل دائم لا يؤدي فقط إلى مشكلات طويلة الأمد في ضغط الدم، لكنه يقلل أيضاً من فعالية أدويته.

-الحساء سريع التحضير: قد يحتوي الحساء الجاهز المجفف على عناصر مغذية للجسم، لكن هذه المنتجات تحتوي أيضاً على مستويات عالية من الملح. لذا، ينصح الخبراء بتحضيرها في المنزل.

-اللحوم المصنعة: اللحوم المصنعة مثل المجفف منها والنقانق، تحتوي على الكثير من الملح خلال عملية تصنيعها. وتزداد هذه مستويات الملح فيها عندما يتم إضافة الصلصات إليها.

اقرأ أيضاً