أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

منها البوشار.. أغذية تعتقد بأنها صحية لكنها تزيد وزنك

by Athr Press H

ارتفعت نسبة الأشخاص البدناء في العالم خلال السنوات الماضية، وأرجع أخصائيو الصحة السبب في ذلك إلى اتباعنا لنمط حياة غير صحي، وتناول أغذية تسبب زيادة في الوزن، رغم الاعتقاد السائد بكونها صحية.

وذكرت مجلة “نيوزويك” الأميركية، أن خبراء التغذية يحمّلون عدداً من الأطعمة التي يعتقد كثيرون أنها صحية، مسؤولية زيادة أوزان من يتناولها، موضحين أن عامل التسويق يلعب دوراً مؤثراً في إقناع هؤلاء بفوائد تلك الأغذية، وأبرز هذه الأغذية:

-تتبيلة السلطات: تحتوي هذه الإضافات على نسبة مرتفعة من السكر وشراب الذرة، إلى جانب كميات لا يستهان بها من المواد الحافظة والتي تساهم في زيادة الوزن.

-البوشار: بخلاف ما يظن كثيرون ممن يتبعون حمية غذائية بأن تناول البوشار لا يزيد الوزن، فقد أظهرت الدراسات أن هذا النوع من “المسليات”، خصوصاً الذي يعد بالمايكروويف يكون غنياً بالدهون غير المشبعة والأملاح.

-الفواكه المجففة: إن ما يجعل الفواكه مفيدة للصحة هو غناها بالألياف، إلا أن تجفيفها يجعلها تخسر الكثير منها، بالتزامن مع زيادة نسبة السكر بها.

-الألبان المنكهة خالية الدسم: تمثل الألبان خياراً صحياً مفيداً للجسم، إلا أن تلك التي تأتي بنكهات وتكون خالية الدسم تعد غير صحية، نظراً لدخول الكثير من المواد الكيماوية في تركيبها.

-مشروبات “الدايت”: يفضل كثيرون مشروبات “الدايت” على العادية للمحافظة على رشاقتهم، إلا أنها في الحقيقة تحتوي على محليات صناعية خطيرة على الصحة مثل “الاسبارتام”، كما أن لها تأثيرات جانبية خطيرة، كونها ترفع مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية و أمراض الأوعية الدموية، وفق ما ذكرت دراسات.

اقرأ أيضاً