أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

منها البطيخ.. فواكه تخلصك من الجوع وتعزز شعوركن بالشبع لساعاتٍ طويلة

by Athr Press H

يقع معظمنا ضحية الجوع غير مبرر، والذي يمكن أن يؤدي إلى تناول وجبات خفيفة غنية بالسعرات الحرارية والسكر والدهون، وبالطبع زيادة الوزن، ولكن بدلاً من اللجوء على الأطعمة الغنية بالدهون للحدّ من الجوع، عليكن بتناول بعض الفواكه.

وذكر موقع “صحتي” مجموعة من الفواكه التي تخلصك من شعور الجوع وتعزز حالة الشبع، وأهمها:

-التفاح: لأن التفاح يحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تبطئ الهضم بشكل طبيعي، فهي تساعدكم على الشعور بالشبع. كما أن التفاح يحتوي على أكثر من 85 % من الماء، مما يوفر الشعور بالشبع دون إضافة سعرات حرارية، ومن المهم أن تعرفوا أن الفاكهة الكاملة تزيد من الشبع أكثر من العصير.

-البطيخ: لأن 90% من وزن البطيخ عبارة عن ماء، فهو من أفضل الفواكه لتناولها إذا كنتم ترغبون في تعزيز الشعور بالشبع، فحصة 100 غرام تحتوي على 30 سعرة حرارية فقط، كما أنه مصدر رائع لحمض أميني يسمى أرجينين، والذي يساعد على حرق الدهون بسرعة، بالإضافة إلى مساعدة الجسم على البقاء رطباً، فإن تناول البطيخ بالوجبات الخفيفة سيساعدكم على الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة.

-الفواكه الحمضية: تحتوي ثمار الحمضيات أيضاً على نسبة عالية من البكتين، مما قد يبطئ عملية الهضم ويزيد من الشبع، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، ويحتوي كل من البرتقال والجريب فروت على أكثر من 87% من الماء، مما يعني أنهما قادران على ملء المعدة وتقليل تناول السعرات الحرارية الفارغة.

أثر برس

اقرأ أيضاً