أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

منعاً للتلاعب.. مؤسسة الكهرباء تعمل على إطلاق تطبيق موبايل لقراءة التأشيرة

by Athr Press H

كشفت المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء أنها تعمل حالياً على إنشاء تطبيق موبايل، يتيح للمواطن وضع صورة للساعة توضح كمية استهلاكه للكهرباء حتى يتبين للمؤسسة أن الاستهلاك المذكور هو الصحيح، وليس ما جاء به الموظف إن كان هناك اختلاف، وبذلك تقوم بتدقيق الكمية لتثبيتها.

وبيّن مدير المؤسسة عبد الوهاب الخطيب لإذاعة “ميلودي”، أن المؤسسة تعمل على إطلاق تطبيق موبايل لقراءة التأشيرة، مضيفاً أن التطبيق لن يلغي عمل الكشاف أو المؤشر “موظف وزارة الكهرباء من قراء الساعات الكهربائية”، وإنما تصبح مراقبة المؤشر توثيقية أكثر، ولا يمكن التلاعب في التأشيرة.

ويأتي حديث الخطيب رداً على الشكاوى التي وردت للإذاعة، تتحدث عن قيام المؤشرين بقراءة استهلاك البعض منتصف الشهر السابق للدورة الاستهلاكية، مايجعل الاستهلاك تصاعدياً ويزيد من قيمة الفاتورة، أو عدم قيام المؤشرين بقراءة الساعات نهائياً إلا كل نصف عام مايجعل الفاتورة ضخمة.

كما أوضح الخطيب أن مشروع نظام الدفع المسبق للفواتير عبر بطاقات خاصة طرح للاستثمار، لكن لم يتقدم إليه أحد، وتقوم اللجان المختصة حالياً بتعديلات على دفتر الشروط الخاصة به لإعادة طرحه من جديد للاستثمار، لافتاً إلى أن نظام الدفع المسبق يعتمد على العدادات الذكية، ومعدات الاتصال القائمة على وسائل الاتصال المتوفرة بواسطة الإنترنت والشبكات الخليوية وخطوط الشبكة الكهربائية.

وفي شباط 2018، أطلقت وزارة الكهرباء مشروع العدادت الذكية، ليتم التحكم بها عن بعد، وذلك في المناطق التي ما زالت تعتمد العدادات التقليدية، ريثما يتم تركيب عدادات ذكية في كامل سورية.

اقرأ أيضاً