أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

منعاً لتقدم القوات السورية.. فصائل ريف حماة تستكمل تفجير جسور سهل الغاب (صورة)

by Athr Press G

في ظل استمرار القوات السورية بإرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى مدن الشمال السوري، تستكمل فصائل المعارضة تفجير الجسور التي تصل المناطق التي تتواجد فيها، بمناطق سيطرة القوات السورية في سهل الغاب في الريف الغربي لحماة، لعرقلة تقدم الأخيرة.

وبحسب مانشرت جريدة “عنب بلدي” المعارضة اليوم، فإن الفصائل المنضوية في “الجبهة الوطنية” فجرت جسر التوينة في سهل الغاب، بالإضافة إلى جسر بيت الرأس للمرة الثانية.

وأضافت “عنب بلدي” أن “الجبهة الوطنية” حاولت تفجير جسر الحويز، إلا أن أهالي المنطقة منعوا ذلك، مشيرة إلى حالة غضب كبيرة من قبل أهالي ريف حماة الغربي على خلفية تفجير الجسور.

تفجير جسر التوينة جاء بعد أسبوع من تدمير كل من “جبهة النصرة” و”الحزب التركستاني” جسرين في بلدتي الشريعة وبيت الراس في سهل الغاب، مستخدمين كميات كبيرة من المواد المتفجرة.

يذكر أنه سبق وكشفت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية عن الآليات التي ستستخدمها القوات السورية في معركة إدلب ومن بينها آليات “إم تي أو-20 والتي يمكنها إنشاء الجسور فوق الأنهر والعوائق المائية الأخرى، حيث سبق وتم استخدامها في معركة استعادة القوات السورية للسيطرة على الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

جسر التوينة في سهل الغاب

جسر التوينة في سهل الغاب

اقرأ أيضاً