أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

منظومة “حيتس” تعترض تهديداً فوق “إيلات” في حدث وصف بـ”المهم”.. أنصار الله: مستمرون بتنفيذ المزيد من الضربات النوعية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية” بأن منظومة “حيتس” اعترضت صاروخ أرض- أرض جرى إطلاقه من منطقة البحر الأحمر في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب الإعلام “الإسرائيلي”، فإن هذه المرة الأولى التي تعترض فيها منظومة الدفاع الجوي تهديداً فوق إيلات، منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول الجاري أي قبل 25 يوماً.

ووصف المراسل العسكري في “القناة الـ13” الإسرائيلية أور هيلر، ما حدث في “إيلات” بـ”المهم جداً”، مضيفاً: “هذه هي المرة الأولى التي تعترض فيها منظومة” حيتس” صاروخ أرض- أرض، أُطلق من اليمن، أي من مسافة 2000 كم وأكثر”.

وتابع المراسل العسكري “الإسرائيلي”: “إضافة إلى صاروخ أرض- أرض، أطلق الحوثيون أيضاً صاروخين جوالين إذ تم إسقاطهما بواسطة طائرات سلاح الجو بعيداً عن إيلات”.

من جهتها، نقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن مصدر أمني قوله: إنّ “المؤسسة الأمنية في إسرائيل ستدرس الردود ضد أنصار الله أيضاً”.

وفي ضوء ما حصل، شدّدت “الجبهة الداخلية” توجيهاتها للمستوطنين في منطقة البحر الميت و”إيلات” بضرورة الدخول إلى الأماكن المحصّنة عند سماع صفارات الإنذار، مرجّحة أنّ يتجدّد إطلاق الصواريخ اليوم.

وسبق أن أعلن رئيس السلطة المحلية في “إيلات” اليوم “تعزيز أنظمة الدفاع الجوي في محيط المنطقة على نحو كبير جداً”، نتيجةً لتزايد التهديدات.

وجاء ذلك بعد أن اخترقت طائرة مسيّرة، أتت من ناحية البحر الأحمر، أراضي فلسطين المحتلة، وتسلّلت إلى “إيلات”، قبل أن يعترضها الاحتلال، وفق وسائل إعلام “إسرائيلية”.

ورجّح إعلام “إسرائيلي” أن يكون مصدر الطائرة المسيّرة هو اليمن، إذ قالت “القناة الـ13”: إنّ “الافتراض الأكثر منطقيةً هو أن تكون الطائرة المسيّرة قد أُطلقت من اليمن”.

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم في بيان: “العدوان على غزة يجري بدعم أمريكي وتواطؤ بعض الأنظمة”، مضيفاً: “قواتنا قامت بواجبها انتصاراً لغزة وأطلقت دفعة من الصواريخ البالسيتة والمجنحة وعدداً كبيراً من المسيّرات على أهداف للعدو في الأراضي المحتلة”.

وأكد سريع في البيان أن “هذه العملية هي العملية الثالثة نصرةً للمظلومين في فلسطين”، متابعاً: “مستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي”.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إلى أن ما يزعزع المنطقة ويوسع دائرة الصراع هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة.

وفي 19 تشرين الأول الجاري، أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية اعترضت عدة صواريخ أُطلقت عليها قبالة سواحل اليمن.

أثر برس

اقرأ أيضاً