أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

منظمة “فاو” تتحدث عن الدول المعرضة لخطر المجاعة

by Athr Press B

يعاني أكثر من 113 مليون شخص في 53 دولة من “الجوع الحاد” بسبب الحروب والكوارث المناخية، وتعتبر أفريقيا من أكثر القارات تضرراً، وذلك وفقاً لما أعلنته منظمة الأمم المتحدة.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن منظمة الأغذية والزراعة “فاو” قالت في تقريرها العالمي حول أزمات الغذاء لعام 2019 الجاري: إن “اليمن والكونغو الديمقراطية وأفغانستان وسورية ضمن 8 دول سجلت ثلثي إجمالي عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة في العالم”.

وأضاف تقرير “الفاو”: “الأزمات وانعدام الأمن هما سببان رئيسيان للجوع، بالإضافة إلى الاضطرابات الاقتصادية والهزات المفاجئة المتعلقة بالمناخ مثل الجفاف والفيضانات”.

بدوره، مدير قسم الطوارئ في المنظمة المذكورة دومينيك بورغيونلفت، لفت إلى أن  ما يقارب 72 مليون شخص في الدول الأفريقية يعانون من جوع حاد، موضحاً أن الدول التي تقف على حافة المجاعة يوجد فيها ما يقارب 80%  من السكان يعتمدون على الزراعة، وهم بحاجة إلى مساعدة غذائية إنسانية عاجلة وإجراءات لتعزيز الزراعة.

وكان قد أبرز التقرير الصادر عن الـ “فاو” الضغوط المفروضة على الدول المستضيفة للاجئين، وبينها الدول المجاورة لسورية التي استضافت السوريين الذين تركوا بلادهم جراء الحرب عليها التي استمرت لما يقارب 8 سنوات.

يذكر أن الوضع العام عالمياً تحسن بشكل طفيف عام 2018 عما كان عليه الوضع سنة 2017 الذي سجل حينها معاناة 124 مليون شخص من الجوع الحاد، وفقاً للتقرير المذكور أعلاه.

اقرأ أيضاً