أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منظمة أممية: 77% من الأسر اللبنانية ليس لديها مال يكفي لشراء الطعام

by Athr Press B

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، بأن 77% من الأسر اللبنانية لا تجد ما يكفي من المال لشراء الطعام خلال الشهر الجاري.

حيث نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية تقريراً تناول الأوضاع المعيشية المتردية في لبنان، وجاء تحت عنوان “المواد الغذائية والأدوية تنفد في لبنان وسط انهيار الاقتصاد”.

واستعرضت الصحيفة العديد من أسباب انهيار الاقتصاد اللبناني، مؤكدة أنه أسوأ من انهيار وول ستريت من حيث القيمة المطلقة، وأنه “لم يسبق له مثيل في التاريخ من حيث الحجم بالنسبة لدولة واحدة”.

وسلطت الصحيفة الضوء على نسبة الفقر في لبنان قبل عامين، حيث بلغت نحو 26%، بحسب البنك الدولي، مما يشير إلى صورة لبنان كدولة مزدهرة في ظل وجود طبقة وسطى مهيمنة غير معتادة في العالم العربي غير الغني بالنفط.

وكان الحريري قد أعلن، يوم الخميس الماضي، اعتذاره عن تشكيل الحكومة، قائلا: “قدمت اعتذاري والله يعين البلد”، وذلك بعد أن تقدم بتشكيلة حكومية من 24 وزيراً.

ويواجه لبنان حالياً أزمة اقتصادية حادة حيث تدهور الوضع المالي منذ خريف عام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية أكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز من 400%.

أثر برس

اقرأ أيضاً