أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منصة تويتر تسمح بتعديل التغريدات لكن بشرط ارتداء “كمامة”!

by Athr Press B

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تويتر بعد انتظار طويل من قبل متابعيها ومستخدميها، عن شرطها لإضافة ميزة تعديل التغريدات، بعد أن كانت هذه الميزة غير ممكنة إلا من خلال حذف المنشور وإعادة نشره من جديد.

ووفقاً لموقع “تكنولوجي نيوز”، فإن تويتر وضعت كعادتها شروطاً صارمة، وصفها البعض بـ “الغريبة” للسماح بتعديل التغريدات، حيث قالت أمس السبت: “يمكنك الحصول على زر التعديل عندما يرتدي الجميع قناعاً”، مع الإشارة إلى أن منصة تويتر تعرف أن زر التعديل هو أكثر ميزة مطلوبة عبر الإنترنت وتستخدمه الشركة الآن للمساعدة في الحد من انتشار فايروس كورونا أي “من خلال التشجيع على ارتداء كمامة”.

ولفت الموقع إلى أن تويتر ستسمح من خلال ميزتها الجديدة، بتصحيح التغريدات الخاطئة، في حال أدرك المستخدمون أن ما نشروه يحتوي على معلومات خاطئة أو يحوي خطأ إملائي.

وتعليقاً على شرط “تويتر” لإضافة الميزة، عبر بعض المستخدمين عن حماسهم، بينما يعارض البعض الآخر فكرة ارتداء قناع قائلين إنهم يفضلون عدم الاختناق.

وقال أحد مستخدمي تويتر: “من المستحيل عملياً جعل الجميع يرتدون قناعاً، ما يعني أننا لن نحصل على زر تعديل التغريدات”.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي، قال في كانون الثاني الفائت: “هناك اعتبارات عملية تجعل إضافة زر تعديل التغريدات أمراً صعباً”.

تجدر الإشارة إلى أن أغلب منصات التواصل الاجتماعي العالمية، ومن بينها فيسبوك، تحتوي على زر تعديل المنشورات، وتضمن هذه الميزة تعديل المنشورات بعد نشرها على العلن، مع إمكانية الاطلاع إلى حالتها السابقة من خلال الضغط على خيار “إظهار التعديلات”.

أثر برس

اقرأ أيضاً