أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لمساعدة ضعاف السمع.. منصة IGTV من انستغرام تحصل على التسميات التوضيحية التلقائية

by Athr Press H

أعلنت شركة فيسبوك عن توفر التسميات التوضيحية التلقائية لمنصة (IGTV) ضمن تطبيق انستغرام، بما يصل إلى 16 لغة على مستوى العالم عند الإطلاق.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن هذا الإصدار يأتي بعد إطلاق ميزة التسميات التوضيحية التلقائية لميزة Facebook Live وWorkplace Live، التي وصلت في شهر آذار بـ 6 لغات هي: الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية والألمانية والفرنسية.

وأوضحت شركة فيسبوك في تدوينة لها أن ميزة التسميات التوضيحية الموسعة تعتمد على التحديثات النصية البديلة التي أجرتها قبل بضع سنوات لدعم الأشخاص ذوي الرؤية المحدودة وضعيفي السمع، مضيفة: “كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون التسميات التوضيحية، فإن الذكاء الاصطناعي يتعلم، ونتوقع أن تستمر الجودة في التحسن، وهذه خطوة صغيرة، ونتطلع إلى التوسع في المزيد من الأماكن واللغات والبلدان”.

كما بيّنت أنها طورت تقنية لتدريب نماذج التعلم الآلي التي تدعم التعرف التلقائي على الكلام للتنبؤ مباشرة بأشكال الأحرف للكلمات، مما يبسط تدريب النموذج، لافتةً إلى أن المهندسين دربوا النماذج على التكيف مع كلمات جديدة والتنبؤ بمكان حدوثها في مقاطع الفيديو باستخدام منشورات فيسبوك العامة.

وكانت فيسبوك أطلقت أول منتج تسميات توضيحية تلقائية في شهر شباط 2016 لإعلانات الفيديو، وأطلقت في أيلول من العام نفسه أداة مجانية لتسميات الفيديو عبر جميع صفحات فيسبوك باللغة الإنجليزية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً