أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

منصة انستغرام تحذر المستخدمين من استخدام نوعية معينة من الصور دون أخذ إذن مسبق

by Athr Press H

أبلغت منصة الصور انستغرام جميع المستخدمين بضرورة عدم تضمين صور من مواقع الويب الأخرى، مؤكدةً أنها لن تمنح الأشخاص الذين يستخدمون ميزة التضمين ترخيص حقوق النشر لعرض الصور.

ونقل موقع “Times Now” عن المنصة، “تتطلب سياسات المنصة الخاصة بنا أن تتمتع الأطراف الثالثة بالحقوق اللازمة من أصحاب الحقوق المعمول بها، وهذا يشمل ضمان حصولهم على الترخيص لمشاركة هذا المحتوى، وضرورة أن تحظى الصور بالترخيص المطلوب بموجب القانون”.

ولفت المتحدث باسم منصة انستغرام إلى أن من سينشر تلك الصور سيحتاجون إلى إذن باستخدام الصور المضمنة من مواقع الويب الأخرى التابعة لأية جهات خارجية، ويعني هذا أن أي مستخدم لـ “انستغرام” يرغب في تضمين صورة على المنصة من موقع ويب خارجي، سيكون بحاجة إلى أن يحصل على ترخيص حقوق الطبع والنشر، وإلا فإنه يمكن أن يخضع لانتهاك حقوق الطبع والنشر.

وقال المتحدث إن شركة فيسبوك المالكة للمنصة لن توفر للمستخدمين ترخيصاً لحقوق النشر لعرض الصور المضمنة من مواقع الويب الأخرى، موضحاً أنه “في الوقت الذي تسمح لنا شروطنا بمنح ترخيص فرعي، فإننا لا نمنح ترخيصاً لواجهة برمجة التطبيقات المضمنة”.

وأضاف أن “سياسات المنصة الخاصة بنا تتطلب أن تتمتع الأطراف الثالثة بالحقوق اللازمة من أصحاب الحقوق المعمول بها، وهذا يشمل ضمان حصولهم على ترخيص لمشاركة هذا المحتوى إذا كان الترخيص مطلوبًا بموجب القانون”.

وبعبارة أخرى، يحتاج الأفراد والشركات والمنشورات إلى مطالبة شخص ما بترخيص منفصل إذا كانوا يريدون مشاركة المحتوى الخاص به باستخدام ميزة تضمين انستغرام، وهو ما يعني أن عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى رفع دعوى قضائية بشأن حقوق الطبع والنشر.

وفي نهاية الشهر الفائت، أعلن المنصة عن أدوات جديدة تمكن الناس من كسب المال عن طريق مقاطع الفيديو التي ينشرونها، وذلك في إطار المنافسة على المواهب الخلاقة في سوق محتوى الفيديو الذي يزداد ازدحاماً.

أثر برس

اقرأ أيضاً