أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منذ مطلع الشهر الجاري.. مقتل 8 أطفال وإصابة أكثر من 30 آخرين في اليمن

by Athr Press B

أفادت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة “يونيسف” بأن أكثر من 8 أطفال قضوا خلال شهر آذار الجاري، إثر الحرب في اليمن، فضلاَ عن إصابة 33 آخرين.

حيث قال ممثل المنظمة في اليمن، فيليب دوميل، اليوم السبت: إن “الضحايا سقطوا في عدة مناطق بينها محافظتا تعز والحديدة.. وعدد الضحايا يمكن أن يكون أعلى”.

وأضاف: “ندين بأقسى العبارات هذه الهجمات.. يدفع الأطفال والأسر في كثير من الأحيان ثمناً باهظاً لاحتدام الصراع من حولهم”، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”.

وأوضح المسؤول الأممي أن بعض الهجمات استهدفت مدرسة ومستشفى في تعز، ولم يشر إلى الجهة المسؤولة عن الهجمات، متابعاً: إن “أطفالاً أصيبوا أيضاً في هجمات بمحافظات أخرى منها محافظة مأرب بوسط البلاد..”.

وكانت الأمم امتحدة، قد كشفت أن حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني، قضوا في أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقراً.

يذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً