أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منذ بداية العام 500 حريق في دمشق معظمها سببها “كهربائي”.. قائد فوج الإطفاء يكشف عن حصيلة الضحايا

by Athr Press B

أظهرت آخر الإحصاءات الصادرة عن فوج الإطفاء في دمشق، أن الأخيرة شهدت أكثر من 500 حريق منذ بداية العام، فيما تجاوز عدد حوادث الإطفاء والإنقاذ التي سُجلت خلال الربع الأول من العام الجاري 600 حادث، كان أكبرها حريق مول “لاميرادا” في شارع الحمراء الذي راح ضحيته 11 مواطناً وعدد من الإصابات.

وقال قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري: “إن عدد حوادث الحريق العادية بلغ 235 حريق، مع تسجيل 189 حريق كهرباء، و3 حرائق غاز، و22 حريق قمامة، إضافة إلى وقوع عدد من حرائق الأعشاب والأشجار وصل عددها إلى 41 حريقاً، ناهيك عن تسجيل 7 حرائق بترول أو سببها البترول”.

وأضاف: “وقع أيضاً 30 حادث حريق سيارات، و15 حادث صدم سيارات، إضافة إلى 6 حوادث مصعد، ليصل عدد الحوادث المسجلة ومهمات الإنقاذ الإجمالية إلى 51 مهمة، وتم تسجيل 7 حالات (إخبار كاذب)، إضافة إلى تقديم 23 خدمة مختلفة في مجال عمل فوج الإطفاء في العاصمة، بينما لم تسجل دمشق أي حوادث فيضانات وغرق وهبط وتصدع، إضافة إلى عدم وقوع أي حـريق أحراش، وبالتالي عدم وجود إصابات ووفيات”، بحسب موقع “الوطن” المحلي.

وكشف عميري أن عدد الإصابات الناجمة عن الحرائق والحوادث منذ بداية العام وحتى نهاية شهر آذار الفائت من العام الجاري بلغ 75 إصابة، 43 منها بسبب حوادث الحرائق العادية إضافة إلى إصابة نتيجة حرائق البترول وإصابة أخرى ناجمة عن حرائق الغاز وإصابة بسبب الخدمات المختلفة، مع تسجيل 14 إصابة بسبب حوادث حريق السيارات، و15 إصابة ناجمة عن حوادث صدم سيارات.

ولفت إلى أن عدد الوفيات بسبب الحرائق والحوادث وصل إلى 22 حالة وفاة، 19 حالة منها ناجمة عن الحرائق العادية، ناهيك عن وقوع حالتي وفاة بسبب حوادث صدم السيارات، وحالة وفاة بسبب حوادث حـريق السيارات.

وذكر العميد عميري أن معظم الحرائق منذ بداية العام سببها كهربائي التي تكثر خلال فترة الشتاء نتيجة الضغط على الأحمال الكهربائية، لنشهد عدداً من الحرائق منها خزانات كهرباء وأسلاك كهربائية وأدوات ومواد كهربائية، علماً أن الحرائق تختلف بين اليوم والآخر.

وكان قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري، قد تحدث عن الاستعدادات لفصل الصيف الذي تكثر فيه الحرائق، حيث أضح أن كوادر الفوج مستعدة وجاهزة بالكوادر والآليات على مدى الـ 24 ساعة وفي كل الأوقات والفصول، للتعامل مع أي طارئ وحريق.

أثر برس

اقرأ أيضاً