أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منذ بداية العام.. أكثر من 100 مدرسة تعرضت للسرقة والتخريب في السويداء

by Athr Press H

تعاني مدارس السويداء من خسائر كبيرة وحرم الطلاب من الاستفادة من التجهيزات الموجودة فيها، حيث لم يعد يمضي يوم تقريباً إلا ويتم تسجيل تعرض إحدى المدارس في المدينة لعملية سطو وسرقة وتخريب.

وأفاد رئيس الدائرة القانونية في مديرية التربية بالسويداء باسل أبو يزبك، بأنه ما يزيد على 100 مدرسة على ساحة المحافظة تعرضت لعمليات سطو وسرقة وتخريب منذ بداية هذا العام وحتى تاريخه.

وبيّن أبو يزبك، في معرض حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية، أن بعض المدارس تعرض للسرقة والتخريب لأكثر من مرة حيث تجاوز عدد السرقات والتخريب الـ150 عملية تم تسجيل أكثر من مئة عملية حصلت خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي.

وأوضح أبو يزبك أن السرقات طالت كابلات الكهرباء والهاتف ومضخات المياه والتجهيزات التعليمية من بروجكتورات وحواسيب وشاشات العرض وسواها، إضافةً إلى سرقة مازوت التدفئة وصولاً إلى أسطوانات الغاز والقرطاسية في عدد من المدارس.

كما تم سرقة مواعين الورق التي تم شراؤها لطباعة أسئلة الامتحانات النصفية، إضافةً إلى تسجيل سرقة خزان مياه من إحدى المدارس في بلدة عتيل، أما عمليات التخريب فقد طالت أبواب الصفوف وتكسير المكاتب إضافةً إلى بوابات العديد من المدارس.

ولفت أبو يزبك إلى معاناة المدارس وخاصة مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى من عدم تعيين حراس لافتقاد النظام الداخلي إلى وجود حراس في تلك المدارس، هذا فضلاً عن عدم تعيين أكثر من حارس واحد في مدارس الحلقتين الأولى والثانية من الإعدادي والثانوي.

وأخذت ظاهرة سرقة المدارس بالانتشار بغياب طلابها ومدرسيها وربما حراسها، فمسلسل تعرض المدارس للسرقة بدأ بعدة مناطق ولم يتوقف.

أثر برس 

اقرأ أيضاً