أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي تشهده سورية.. تعرفوا على حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها في معظم المناطق، وأعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً في المنطقة الشرقية والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تثير الغبار في المناطق الداخلية خاصة المنطقة الشرقية والبادية حيث تتجاوز سرعتها 50كم/سا في تلك المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن سورية ستشهد أجواء باردة نسبياً منعشة ليلاً في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية، وهبات رياح نشطة على فترات تلامس أعلاها 24 كلم بالساعة في دمشق أيضاً والداخل السوري عموماً.

أيضاً، “المركز السوري للطقس والمناخ”، ذكر أن أجواء معتدلة ستسيطر على المنطقة خلال الأيام القادمة، ودرجات حرارة معتدلة، ومن المتوقع بدء هطولات مطرية محلية على مرتفعات الساحل تستمر حتى يوم الإثنين.

وقال المركز: “تشهد المنطقة منخفض جوي يمتد في طبقات الجو العليا يرافقه تيارات بحرية رطبة ستعمل على جلب الهطولات المطرية لمناطق السواحل والمرتفعات الساحلية ومن المتوقع أن تمتد الهطولات لبعض مناطق وسط وجنوب سورية”.

وختم المركز توقعاته لافتاً إلى أن “هطولات السواحل والمرتفعات الساحلية ستكون متوسطة وتصبح غزيرة على فترات وقد تترافق بالرعد اليوم وغداً، بينما تكون هطولات مناطق وسط وجنوب سورية ضعيفة ومحلية ومتفرقة وستتركز في أوقات الصباح وبعد ساعات العصر.

اقرأ أيضاً