أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي يتخلله أمطار رعدية تتأثر به سوريا.. تعرفوا على حالة الطقس

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً، وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خلال ساعات المساء والليل مع بقاء الأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية، ويكون الطقس بارداً ليلاً محذرة من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والمناطق الوسطى والجنوبية، والرياح متقلبة إلى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة مساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، ويستمر الطقس غائماً جزئياً بشكل عام والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية فوق مناطق متفرقة.

من جهته، المتنبئ الجوي جعفر يوسف توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أمس الأحد، أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم، مع فرصة لهطول الأمطار، وتكون غزيرة مصحوبة بالرعد خاصة في المناطق الساحلية، لافتاً إلى أن فرصة دمشق بالأمطار تكون يوم غد الثلاثاء والأربعاء.

وأشار إلى أن الحرارة تبدأ بالانخفاض التدريجي، لتصبح اليوم الإثنين، أدنى من معدلاتها بـ 3 درجات، ويوم غد الثلاثاء ستصبح أدنى من معدلاتها بـ 3 إلى 5 درجات.

وتسجل الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية، ما يقارب 22 نهاراً، و12درجة فقط ليلاً، وسط تحذيرات من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر، بحسب ما قاله يوسف لـ “أثر”.

وبيّن المتنبئ الجوي جعفر يوسف خلال حديثه مع “أثر” أن هذه الحالة الجوية ستستمر في سوريا حتى يوم الخميس صباحاً، مبيناً أن الأجواء بعد ذلك تعود إلى الاستقرار حتى يوم الإثنين المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً