أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي بارد تشهده سورية وتوقعات بهطولات مطرية وثلجية خلال الساعات المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستشهد انخفاضاً، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة خاصة على المناطق الشمالية والغربية كما يحذر من تشكل السيول، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية والطقس يكون غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطول غزيراً أحياناً وخاصة على المناطق الجنوبية والغربية وثلجياً على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر في القلمون والحرمون وجبل العرب.

وكانت قد شهدت مناطق في معظم المحافظات السورية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية سُجل أغزرها في بوقا في اللاذقية حيث وصلت إلى 147 مم، حسب ما أوضحته نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السورية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، بينت أن السواحل السورية شهدت هطولات مطرية شديدة الغزارة ليلاً، وسببت بفيضان عدد كبير من الشوارع ورافقها هطول حبات البرد وعواصف رعدية عنيفة، لافتة إلى الهطولات المطرية كانت غزيرة أيضاً، في دمشق والجنوب السوري خلال ساعات الفجر.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “بدأت الكتلة الأولى بالدخول لدمشق وباقي المناطق والمحافظات السورية الداخلية، وهناك تدني كبير بدرجات الحرارة لتسجل في دمشق 4 درجات فقط، وسط توقعات بمزيد من الأمطار ويبقى ريف دمشق الغربي والشمالي تحت تأثير الثلوج خصوصاً مع ساعات مساء اليوم الأربعاء، وهنالك احتمالات أن تشهد مرتفعات دمشق زخات ثلجية بسبب تأثرنا بفعالية باردة أي منخفض جوي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً