أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

منخفضان جويان وثلوج خلال الأسبوع الجاري.. مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”: الأجواء الباردة مستمرة حتى نهاية “المربعانية”

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، لـ “أثر”  بأن سوريا على موعد خلال الأسبوع الجاري مع منخفضين جويين.

حيث أوضح أن المنخفض الأول يبداً ليل اليوم السبت على الساحل ويمتد لباقي المناطق، والمنخفض الثاني يأتي منتصف الأسبوع وتحديداً يوم الأربعاء.

وذكر جاويش أن الهواء البارد والأجواء الباردة باتت مستقرة في المنطقة، بسبب الثلوج المتراكمة على الجبال المحيطة بمدينة دمشق.

ولفت إلى أن الهواء البارد يتعمق أكثر نهاية الأسبوع، وبالتالي قد تشهد دمشق هطولات ثلجية، كالثلوج التي شهدتها قبل أيام، أي تكون غير تراكمية بسبب امتزاجها مع الأمطار.

وتوقع جاويش أن تسجل الحرارة ليلاً دون الصفر، مبيناً أن هناك نشاط على الرياح تحديداً يوم غد الأحد، على المنطقة الساحلية، وستتجاوز الهبات الـ 70 كلم بالساعة.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه لـ “أثر”، موضحاً أن “مربعانية الشتاء” تنتهي في 2 شباط، وبالتالي حتى نهاية المربعانية تكون الأجواء باردة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت بدورها أيضاً، أن “كتلة ضخمة من القطب بزيارة رسمية إلى تركيا وترسل مبعوثيها إلى سوريا و دول بلاد الشام على عدة جبهات قطبية، ويبدأ المنخفض إجمالاً بأول جبهة إعتباراً من آخر ساعات ليل اليوم السبت”.

اقرأ أيضاً