أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

منتصف الأسبوع.. كتلة حارة تتعرض لها سورية وسط توقعات بهطول أمطار ربيعية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات ربيعية متفرقة من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً في المنطقة الشرقية والبادية.

أما غداً، ستميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، نفت ما تم تداوله مؤخراً بأن الحرارة في سورية ستلامس الـ 45 درجة جراء العاصفة الشمسية، قائلة: “العاصفة الشمسية إن حدثت فهي لا ترفع درجات الحرارة وليس لها أي علاقة بدرجات الحرارة.. وهي عبارة عن تكتلات من الموجات الكهرومغناطيسية تقوم بنقل كميات إلكترون وأيونات هائلة من الشمس للأرض، وأحياناً من الممكن أن تؤثر على إشارة الراديو أو الاتصالات اللاسلكية وفي حال كانت الموجة قوية جداً ممكن أن تؤثر على عمل الأقمار الصناعية”.

وكانت الصفحة المذكورة، قد ختمت توقعاتها مشيرة إلى أننا قد نتعرض لموجة حارة اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، حيث سترتفع درجات الحرارة لتصبح بنهاية الثلاثينات وليس كما أشيع بنهاية الأربعينات.

اقرأ أيضاً