أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

للعام الثاني على التوالي.. رجال أعمال سوريون يشاركون في “منتدى يالطا الاقتصادي الدولي”

by Athr Press H

وصل وفد سوري يضم 28 شخصية من مسؤولين حكوميين ورجال الأعمال، اليوم الخميس، إلى شبه جزيرة القرم للمشاركة في الفعاليات الخامسة لـ “منتدى يالطا الاقتصادي الدولي” الذي يقام سنوياً.

وأوضح مسؤول في اللجنة المنظمة لمؤتمر يالطا أنديره نزاروف، لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن فعاليات المؤتمر تنعقد من 18-20 نيسان الحالي، ويعد حدثاً تجارياً سنوياً في المجال الاقتصادي، ويتوقع مشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك من حوالي 100 دولة.

وشدد عبد الرحيم رحال رجل الأعمال وأحد أعضاء الوفد السوري، على أهمية المشاركة السورية في المؤتمر لفتح علاقات اقتصادية بين جمهورية القرم وسورية وإزالة العوائق أمام التعاون بينهما، أهمها عوائق تحويل الأموال والتأمين والنقل.

ومن المقرر أن تكون معظم التعاملات التجارية المتفق عليها بين القرم وسورية بالروبل الروسي، استناداً لكلام رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بينهما إلى مليون طن سنوياً عبر البيت المشترك.

وخلال شهر نيسان من العام الفائت، زار وفداً سورياً برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل، جزيرة القرم لأول مرة في، وذلك للمشاركة في الفعاليات الرابعة لمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي.

ويعد “منتدى يالطا الاقتصادي الدولي” حدثاً دولياً ينعقد كل عام في شبه جزيرة القرم لمناقشة القضايا الاقتصادية والأعمال التجارية، وينظم هذا اللقاء الاقتصادي حكومة القرم وصندوق منتدى يالطا الاقتصادي، بدعم من الإدارة الرئاسية الروسية.

اقرأ أيضاً