أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

منتخب سورية الأولمبي يتحضّر لبطولة آسيا بالفوز بكأس بطولة الصين

by Athr Press M

أحرز منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم كأس بطولة الصين الودية للمنتخبات الأولمبية بعد تعادله سلباً مع نظيره الطاجيكي في آخر مباريات الدورة.

وتصدّر منتخب سورية الأولمبي بطولة الصين برصيد سبع نقاط من فوزين على مالي بهدف مقابل لا شيء وعلى الصين بالنتيجة ذاتها، وتعادله مع منتخب طاجيكستان سلباً ليتوَّج بلقب البطولة.

وسيطر المنتخب السوري على المباراة في معظم فتراتها وأتيحت له فرص عدة للتسجيل، فسدد الدالي كرة في الدقيقة العاشرة تصدى لها حارس المرمى الطاجيكي، قبل أن ينفرد بعدها بعشر دقاق دون أن يتمكن من التسجيل.

وتألق الحارس الطاجيكي في رد تسديدة للبركات في الدقيقة 32 لترتطم بعدها بالقائم الأيمن وتخرج إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة الأربعون طرد أحد لاعبي منتخب طاجكستان بعد اعتدائه على يوسف الحموي.

الأداء فتر قليلاً في الشوط الثاني الذي تعددت فيه التبديلات والبطاقات الصفراء، وليشدد المنتخب السوري من ضغطه على منتخب طاجكستان المتقوقع في مناطقه، ولتسنح فرصة خطيرة للتسجيل من تسديدة لأنس عاجي، قبل أن يسدد الحلاق كرة أبعدها الحارس الطاجيكي إلى ركنية وذلك في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة.

ومثل المنتخب السوري كل من: وليم غنام (يزن عرابي)، خالد كردغلي، يوسف محمد، مصطفى سفراني، يوسف الحموي، عبد القادر عدي (محمد ريحانية)، صبحي شوفان (الليث علي)، محمد كامل كواية (أنس عاجي) زيد غرير (محمد الحلاق)، علاء الدالي (عبد الهادي شلحة)، عبد الرحمن بركات.

وتعتبر هذه البطولة آخر محطة تحضيرية للمنتخب السوري الأولمبي لنهائيات بطولة آسيا التي ستقام في الثامن من الشهر المقبل في تايلاند والمؤهّلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

واحتفل لاعبو المنتخب السوري بالتتويج بلقب دورة الصين الودية من خلال الحفل الختامي للبطولة والذي شهد تتويج المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة.

وكرمت اللجنة المنظمة منتخب سورية الأولمبي بكأس بطولة الصين وبالميداليات الذهبية، فيما نال اللاعب السوري عبد الرحمن بركات جائزة أفضل لاعب في البطولة.

اقرأ أيضاً