أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

منتخب سوريا لكرة السلة يفوز على البحرين.. هيثم الجميّل لـ”أثر”: انضباط اللاعبين كان واضحاً في المباراة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

فاز منتخب سوريا لكرة السلة على نظيره البحريني بنتيجة 80-64 نقطة ضمن النافذة الثانية من تصفيات كأس العالم، وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

وتقدم منتخب سوريا في الربع الأول بواقع 19-7 نقاط وأنهى الربع الثاني والنصف الأول من المباراة متقدماً بفارق 20 نقطة بواقع 39-19 نقطة.

واستمر المنتخب السوري بتقدمه حتى نهاية الربع الثالث 62-40 نقطة ليحسم المباراة مع نهاية الربع الرابع معلناً فوزه بنتيجة 80-64 نقطة.

وكان منتخب سوريا لكرة السلة قد خسر أمام كازاخستان في مباراة الذهاب ضمن النافذة الأولى بالتصفيات بنتيجة 74-84 نقطة، خلال لقائهما في العاصمة الكازاخية نور سلطان، كما خسر في مباراة الإياب ضمن النافذة ذاتها والتي جمعتهما في دمشق بنتيجة 71-81 نقطة.

من جانبه، قال عضو اتحاد السلة، هيثم الجميّل، لـ “أثر سبورت” تعليقاً على الانتصار: “فاجأ منتخب سوريا مضيفه البحرين حيث دخل من الثانية الأولى بتركيز عالي، والانضباط كان واضح من اللاعبين والتبديلات كانت جيدة من المدرب الإسباني خافيير كريسبو حيث أشرك 12 لاعباً في الربعين الأول والثاني”.

وأضاف: “المنتخب البحريني ليس من المستوى العالي، ولذلك لم يستطع العودة بالمباراة ولم يمتلك أي ردة فعل شرسة”.

وتابع: “كل اللاعبين قدموا ما عليهم والجانب الدفاعي كان متميز للغاية، الانضباط الدفاعي كان جيد للغاية وخصوصاً لعبد الوهاب الحموي، وفي الهجوم كان واضح جهد أمير جبار وكميل جنبلاط”.

وحول المباراة القادمة، أعرب الجميّل عن تمنيه أن يشكل هذا الانتصار دفعة كبيرة للمنتخب في مباراته القادمة أمام إيران، خصوصاً مع خسارة الأخيرة اليوم أيضاً أمام كازاخستان.

وسيواجه المنتخب السوري نظيره الإيراني في 27 شباط الجاري على أرض صالة “أزادي” في إيران.

باسم بدران

 

اقرأ أيضاً