أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“منبج” السورية تجمع ترامب وأردوغان على طاولة واحدة!

by Athr Press G

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن لقاء مرتقب سيجمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في باريس بين 10 و 11 تشرين الثاني الجاري، وستكون مدينة منبج السورية أهم ملفاته.

وفي مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو في إسطنبول، قال أردوغان: “سيتاح لنا لقاء السيد ترامب وجهاً لوجه، وسنبحث خلال ذلك مواضيع مختلفة”، مشيراً إلى أنه بحث مع ترامب هاتفياً قبل يومين آخر التطورات في شمال سوريا، وعلى رأسها منطقة منبج السورية، والعديد من القضايا الثنائية بين البلدين، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء.

كما تطرق أردوغان إلى خارطة الطريق مع الولايات المتحدة بخصوص منطقة منبج في ريف محافظة حلب شمالي سوريا، مشدداً على أن هدف تركيا خروج تنظيم YPG  الذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية.

يشار إلى واشنطن وأنقرة تكثفان في الآونة الأخيرة التنسيق بشأن شمالي سوريا، إذ سيّرتا الخميس، أول دورية مشتركة في منبج، بعد أن كانت دوريات القوات التركية تسير بشكل منفصل.

وسبق وأكدت القيادية في “قوات سوريا الديمقراطية” سينم محمد، أن “تهديدات أنقرة المتكررة حول دخول منبج ومناطق أخرى شرق الفرات، لن تنال قبول واشطن، لذا ستقوم بتدريب دوريات مشتركة مع أنقرة في مناطق التماس لتفادي حصول مواجهات محتملة بين فصائل مدعومة تركياً وبين مجلس منبج العسكري”.

اقرأ أيضاً