أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مناورات إيرانية – عراقية على حدود كردستان

by Athr Press R

تعتزم القوات العراقية والإيرانية إقامة مناورات عسكرية مشتركة بالقرب من حدود كردستان، وذلك ضمن جهود طهران لدعم بغداد بعد استفتاء انفصال كردستان العراق.

حيث قال المتحدّث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري في تصريح له يوم أمس السبت: “إن العراق وإيران قررا تنفيذ مناورات مشتركة على الحدود بين البلدين مع كردستان”، موضحاً أنّ “المناورات ستقام خلال الأيام المقبلة في المناطق الحدودية الممتدة من قصر شيرين إلى حدود برويزخان ومن حدود بانة في مريوان إلى حدود تمرتشين في بيرانشهر”.

وأوضح جزائري أن “اجتماع قادة القوات المسلحة عقد صباح اليوم السبت برئاسة اللواء محمد باقري، في مقر الأركان العامة للقوات المسلحة”، مضيفاً أن “الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ السياسات المعلنة للجمهورية الإسلامية الإيرانية المبنية على احترام السيادة الوطنية، ووحدة الأراضي العراقية، وكذلك إثر طلب الحكومة العراقية  للتعاون من أجل إرساء سيادة الحكومة المركزية في المعابر الحدودية بين البلدين”.

يشار إلى أن هناك رفض وإجماع دولي على عدم الاعتراف بنتائج استفتاء إقليم كردستان العراق ولاسيما بعد التصويت على الاستفتاء الاثنين الماضي.

اقرأ أيضاً