أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“مناقيش بلحم الحمير في حمص”.. مدير الشؤون الصحية بالمحافظة يوضح حقيقة هذا الخبر

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفى مدير الشؤون الصحية في حمص خبر ضبط محل لبيع المناقيش يستخدم لحم “الحمير” بعد أن انتشر على صفحات “الفيسبوك” خبراً نقل عن موظف في الصحة يؤكد فيه ضبط لحوم حمير وبقر مريضة في إحدى محلات “المناقيش والصفائح في مدينة حمص”.

وقال مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص محمد غالي لـ “أثر برس” إن خبر ضبط محل لبيع المناقيش يستخدم لحوم حمير وبقر نافق عار عن الصحة ولم يسجل أي ضبط بحق أي محل، موضحاً أن جميع محال بيع المناقيش والصفائح تخضع لمراقبة يومية من مهندسين غذائيين ومراقبين صحيين موزعين على ستة مناطق في المدينة إضافة إلى مراقبة جميع محال المواد الغذائية.

وأكد الدكتور غالي أن جميع المخالفات المسجلة في الفترة الأخيرة هي عبارة عن ذبح خارج المسلخ البلدي أو جمع بين نوعي لحمة أو لحوم مفرومة مسبقاً مشيراً إلى أن اللحوم صالحة للاستهلاك البشري ولكن مخالفة للتعليمات والقوانين النافذة.

من جهته أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص رامي اليوسف لـ “أثر” عدم صحة الخبر المذكور موضحاً أن جميع الضبوط تنشر على صفحتي الوزارة والمديرية مؤكدا عدم تسجيل أي ضبط من هدا النوع في محافظة حمص.

هذا وتلجأ بعض صفحات “الفيسبوك” إلى نشر أخبار كاذبة عن منح وتسريح وزيادة رواتب وقصص خطف وجرائم خيالية بقصد جمع أكبر عدد من “اللايكات” والمعجبين بالصفحة دون مراعاة الأصول الصحفية في نقل أي خبر حيث ينتشر كالهشيم في النار عبر النسخ واللصق.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً