أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مناصرو نظرية “الأرض المسطحة” يقدمون أدلتهم!

by Athr Press M

شارك أكثر من 200 مؤيداً لفكرة الأرض المسطحة،نهاية الأسبوع الماضي، في أول مؤتمر يقدم “الأدلة والبراهين” التي تدعم نظريتهم، وذلك في أحد فنادق “برمنغهام” في بريطانيا.

وحسب ما ذكرته صحيفة “التلغراف” البريطانية، فإن المؤتمر، الذي شارك فيه متخصصون في تكنولوجيا المعلومات وخبراء في البيئة، شهد عرض عدد من القمصان والخرائط “المسطحة” التي تدعم هذه النظرية.

وخلال النقاش الذي دام 3 أيام، كشف المتحدثون بعض “الإثباتات” التي تفيد أن الأرض عبارة عن “فطيرة”لأنها مسطحة وليست كروية.

وقال ديفيد مارش، مدير في مكتب تابع لخدمة الصحة الوطنية في بريطانيا، إنه “أجرى بحثاً توصل من خلاله إلى أن الجاذبية ليست موجودة، وأن القوة الحقيقية الوحيدة في الطبيعة هي الكهرومغناطيسية”.

من جانبه، ذكر منظم المؤتمر، غاري جون، أن الحدث يعقد في وقت يزداد فيه الاهتمام بفكرة الأرض المسطحة وتقل فيه الثقة بالحكومات، التي تروج المغالطات.

هذا وألقى الأرجنتيني، إيرو لاندوتشي، وهو ناشط على “يوتيوب” تضم قناته أكثر من 40 ألف مشترك، “باللوم على التربويين الذين يسعون إلى تكريس الجهل في نفوس الأشخاص بشأن حقيقة طبيعة الأرض”، مضيفاً: “أعتقد أن الفاتيكان لعبت دوراً مهماً في نشر فكرة الأرض الكروية”.

وخلال السنوات الخمس الماضية، ارتفعت معدلات البحث عبر الإنترنت في بريطانيا، عن عبارة “الأرض المسطحة” بـ10 أضعاف، وفقاً لإحصائيات غوغل، كما انتشرت مجموعة من الحسابات على “يوتيوب وفيسبوك” التي تروج لهذه النظرية، مما جعلها تحصد عشرات الآلاف من المتابعين.

اقرأ أيضاً