أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

جبلة.. منازل بديلة بسعر التكلفة للمتضررين من استملاك منطقة الصناعات المتوسطة

by Athr Press B

خاص || أثر برس بهدف التخفيف من الأضرار التي لحقت بالأهالي الذين استملكت أراضيهم في منطقة الصناعات المتوسطة في مدينة جبلة، أعلن مصدر في مجلس مدينة جبلة لمراسل موقع “أثر برس” أن المجلس قرر منح منازل بديلة للمتضررين المكتسحة منازلهم وبسعر التكلفة.

وقال المصدر: “كما قرر المجلس تعديل الصفة التنظيمية لأجزاء العقارات غير المستملكة من منطقة حماية لا يجوز البناء عليها إلى شرائح سكنية منظمة يستفيد منها كل متضرر حسب ملكيته، كما وافق المجلس على إعطاء الأفضلية للمتضررين بالتخصص بمقاسم صناعية وحرفية ضمن المنطقة المستملكة لهذه الغاية”.

وأوضح المصدر أن مجلس مدينة جبلة ناقش أيضاً اعتراضات المتضررين على عدم دقة جرد المنازل المكتسحة وكذلك الأشجار والمزروعات، وقد تبيّن أن هناك منزلين لم يتم جردهما وقرر مخاطبة المحافظة والوزارة بشأن ذلك وإنصاف المتضررين.

جدير بالذكر أنه تم استملاك منطقة الصناعات المتوسطة الجديدة في جبلة منذ عام 2011 بموجب 17766 وقد تقدم الأهالي باعتراض لمحافظ اللاذقية على قيم الاستملاك الزهيدة للمنازل والأراضي والأشجار، وطالبوا بإنصافهم وتخفيف الأضرار عنهم.

 

وكان اعتراض الأهالي قد أثمر عن تشكيل لجنة من المحافظة برئاسة نائب المحافظ وبعد عدة لقاءات واجتماعات مع المتضررين ومجلس مدينة جبلة تم إقرار منح المتضررين المكتسحة منازلهم منازل بديلة وتنظيم ما تبقى من العقارات المستملكة مع أفضلية التخصص بمقاسم حرفية ضمن المنطقة.

 

 

باسل يوسف- اللاذقية

اقرأ أيضاً