أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مع استمرار منعها لخروج المدنيين.. “النصرة” تعتدي على ممر سراقب الإنساني

by Athr Press G

خاص || أثر برس لليوم الثاني تستمر “هيئة تحرير الشام” الواجهة الحالية لتنظيم “جبهة النصرة” في إدلب بمنع خروج المدنيين الراغبين بمغادرة مناطق سيطرتها باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية عبر ممر سراقب – ترنبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

في وقت أكد مراسل “أثر برس” في ريف إدلب أن المجموعات المسلحة قامت بالاعتداء على الممر بعدد من الطلقات الرشاشة “23مم” دون تسجيل أي إصابات أو أضرار.

وكانت الجهات المعنية في محافظة إدلب قامت يوم أمس بافتتاح ممر إنساني في منطقة سراقب – ترنبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بعد مناشدات من قبل الأهالي المتواجدين داخل مناطق سيطرة المجموعات المسلحة للسماح لهم بالخروج باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية، لكن لم يسجل خروج أي مدني حتى لحظة كتابة هذا التقرير، بسبب قيام مسلحي “النصرة” بنشر حواجز على جميع الطرق التي تصل باتجاه الممر ومنع الأهالي من الاقتراب من الممر وتهديدهم بالاعتقال بظل فشل تركي واضح بضبط هذه المجموعات وعدم قدرته على الإيفاء بالعهود التي تقدم بها إلى الجانب الروسي لضمان خروج المدنيين.

وأنهت محافظة إدلب بالتنسيق مع الجيش السوري والهلال الأحمر السوري تحضيراتها لفتح الممر كما تم تجهيز مركزاً للإقامة المؤقتة للعائلات والأشخاص الراغبين بالعودة في حي السبيل بمدينة حماة.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً