أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

ممرض يصاب بفيروس كورونا بعد أسبوع من تلقيه اللقاح

by Athr Press N

كشف تقرير إخباري في الولايات المتحدة، عن ممرض عمره 45 عاماً في كاليفورنيا اكتشف إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد أكثر من أسبوع على تلقيه لقاح شركة ” فايزر” ضد العدوى المسببة لمرض “كوفيد 19”.

وأوضح الممرض في تصريح لقناة “إيه بي سي نيوز” التلفزيونية، أن ذراعه ظل محتقناً لمدة يوم، وشعر بإعياء بعد 6 أيام، بالإضافة إلى أنه قد شعر بالبرد وبآلام في العضلات والإرهاق في وقت لاحق.

وقال خبير الأمراض المعدية كريستيان رامبرز في مراكز صحة الأسرة في سان دييغو من خلال التقرير الإخباري: “إن هذا السيناريو وارد، ونعلم من الاختبارات السريرية للقاح أنه سيستغرق ما بين 10 أيام و14 يوم للبدء في تحقيق الحماية”.

وتابع رامبرز: ” تلك الجرعة الأولى تعطيك فيما نعتقد وقاية تقارب 50% وتحتاج للجرعة الثانية لرفعها إلى 95%”.

وكان ما يقارب من 38 ألف شخص فوق عمر الـ 16 عاماً، قد شاركوا في تجارب اللقاح، الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية “فايزر” وشركة بيونتك الألمانية، مع الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أكدت مسبقاً، فعالية اللقاح المذكور، قائلة: إن “العقار أظهر مستوى مناسب من الأمان، ولا توجد عقبات أمام استخدامه في حالات الطوارئ”.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 81 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 46 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً