أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مليشيا “قسد” تخطف عدد من الشبان في ريف الرقة

by Athr Press R

تواصل ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي انتهاكاتها بحق المدنيين في مناطق شرق الفرات السوري حيث داهمت عدداً من المنازل في بلدة الجرنية في ريف الرقة واختطفت عدداً من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة، يوم أمس الجمعة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” اقتحمت بعد ظهر أمس بلدة الجرنية في ريف الرقة الغربي وداهمت عدداً من المنازل واختطفت ثلاثة شبان تحت تهديد السلاح واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وداهمت مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” يوم الأربعاء عدة أحياء في مدينة الرقة واختطفت عدداً من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة وذلك بعد أيام قليلة من حملة مداهمات نفذها مسلحوها طالت بلدة المنصورة وعدداً من القرى التابعة لها في ريف الرقة الغربي واختطفت عشرات الشباب من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه العمليات ضد مليشيا “قسد” حيث قتل 4 مسلحين بينهم قيادي بهجمات مجهولين في ريفي دير الزور والحسكة يوم الأربعاء الفائت.

ويوم الثلاثاء قُتل 5 مسلحين من ميليشيا “قسد” في هجمات متفرقة على إحدى نقاط انتشارهم قرب بلدة معيزيلة ومدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي ومحور بلدة أبو راسين في منطقة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي.

ويأتي ذلك في ظل تزايد حالة السخط الشعبي بسبب تزايد انتهاكات “قسد” تجاه المدنيين في مناطق انتشارها شمال شرق سورية.

أثر  برس

اقرأ أيضاً