أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مكافأة مالية بقيمة 25 مليون دولار لمن يدلي بمكان “البغدادي”

by Athr Press B

تداولت وسائل إعلام مختلفة صوراً لمنشورات تم إلقاؤها في محافظة الأنبار العراقية، تضمنت الإعلان عن مكافأة مالية لمن يدلي بأي معلومات عن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكرالبغدادي.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية الصينية “شينخوا”، فإن قائم مقام الرمادي مركز محافظة الأنبار إبراهيم العوسج قال في حديث معها: إن “الطيران العراقي ألقى المنشورات في عموم محافظة الأنبار وخاصة الرمادي، تضمنت تخصيص مكافأة مالية قدرها 25 مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات تقود لاعتقال زعيم داعش البغدادي”، داعياً كل من تتوفر لديه معلومات عن “البغدادي” إلى التواصل مع القوات الأمنية.

ويظهر على المنشور المرفق بأسفل الخبر، صورة لزعيم التنظيم المذكور، بالإضافة إلى قيمة المكافأة، وكُتب أيضاً: “قائد داعش ومقاتلوه سرقوا أرضكم و..، وهو الآن مختبئ بأمان بعيداً عن…، بمعلوماتك تستطيع أن تنتقم منه ومن دماره، اتصل بنا أو.. عبر الواتساب من خلال هذه الأرقام..”.

على مقلب آخر، تداول الناشطون العراقيون على وسائل التواصل الاجتماعي صور المنشورات التي تم رميها، مستغربين من الأخطاء الإملائية التي وردت فيها، ما دفع البعض للاعتقاد بأن ما كُتب بالمنشور “مفبرك”.

وكانت تقارير استخباراتية كانت قد أفادت بأن “البغدادي” يتنقل بسرية تامة متنكراً، ويوجد في مناطق البادية، وهي المنطقة الصحراوية الممتدة من وسط سورية إلى العراق، كما ترجح تقارير وجوده في الصحراء الغربية لمحافظة الأنبار، مع الإشارة إلى أنه بين الحين والآخر تنتشر أخبار تفيد بمقتله.

 

اقرأ أيضاً