أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

مقعدان متبقيان فقط لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

تُستكمل مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، اليوم الأربعاء، مع بقاء مقعدين شاغرين فقط في الدور المقبل.

وحسم تشيلسي تأهله بمفرده عن المجموعة الخامسة من الجولة الماضية، إلا أن ميلان لا زالت حظوظه قوية ويتمسك بأمله حين يواجه سالزبورغ على ملعبه “سان سيرو”.

الفريق الإيطالي يواجه خطر توديع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للموسم الثاني توالياً بعد فشله في نسخة العام الماضي بتخطي هذا الدور.

ويحتاج النادي الإيطالي إلى تعادل فقط ليضمن التأهل إلى دور ثمن النهائي، حيث يمتلك 7 نقاط وخصمه النمساوي لديه 6 نقاط.

وفي اللقاء الثاني يستقبل تشيلسي المتصدر برصيد 10 نقاط متذيل الترتيب في المجموعة دينامو زغرب الذي يملك 4 نقاط ولا زالت حظوظ الفريق الكرواتي قائمة في حال فوزه على تشيلسي وهزيمة سالزبورغ من ميلان لينتقل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

في المجموعة السادسة يستقبل حامل اللقب ريال مدريد سيلتيك على ملعب “سانتياغو برنابيو”، ويعتلي “الميرنغي” الصدارة برصيد 10 نقاط فيما يتذيل سيلتك المجموعة برصيد نقطتين فقط.

المواجهة الثانية تجمع شاختار دونستك مع لايبزيغ، وفي حال تمكن الفريق الأوكراني من الفوز بأي نتيجة فسيرافق ريال مدريد للدور المقبل.

وفي المجموعة السابعة يستقبل المتصدر مانشستر سيتي إشبيلية صاحب المركز الثالث، فيما يلتقي كوبنهاغن صاحب المركز الأخير مع بروسيا دورتموند وصيف المجموعة.

أما في المجموعة الثامنة يتقاسم باريس سان جيرمان وبنفيكا الصدارة ولكل منهما 11 نقطة وقد حسما بطاقتي العبور للدور المقبل، فيما يبقى الصراع على المركز الثالث بين يوفنتوس المطالب بالفوز على ملعبه حين يستقبل ميسي ورفاقه في حال أراد ضمان العبور للدوري الأوروبي.

جميع المباريات سوف تنطلق في تمام الساعة 11 ليلاً بتوقيت دمشق باستثناء لقائي ريال مدريد مع سيلتك وشاختار مع لايبزيغ يبدأان الساعة 8:45 مساءً.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً