أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مقتل وإصابة مجموعة من “قسد” بهجوم في الرقة والأخيرة تعتقل مدني بالتعاون مع طيران “التحالف الدولي”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قُتل وأصيب مجموعة من عناصر “قوات سوريا الديمقراطية -قسد” بهجوم جديد نفّذه مسلحون مجهولون ضد موقع لهم بريف محافظة الرقة في حين اعتقلت قوات “التحالف الدولي” لشخص في إنزال جوي.

وقالت مصادر بريف الرقة لـ”أثر” أن 3 من مسلحي “قسد” قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جرّاء تعرّض نقطة عسكرية بريف الرقة لهجوم من قبل مسلحون مجهولين.

وأضافت المصادر أن مجهولين هاجموا إحدى النقاط العسكرية التابعة لـ”قسد” في بلدة كبش الواقعة 30 كم شمال غربي الرقة، أمس الأحد وأطلقوا رصاص أسلحتهم الرشاشة عليها، ما أدى إلى مقتل 3 من مسلحي “قسد” وإصابة 6 آخرين بجروح بينهم 3 حالتهم خطرة، تم نقلهم بواسطة سيارتي إسعاف إلى المستشفى الوطني في مدينة الرقة.

وفي الحسكة قالت مصادر أهلية لـ”أثر “: “إن طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن حلّق على علو منخفض فوق أحد المنازل التي تعود لمدنيّ نازح من دير الزور وصل حديثاً وسكن مع عائلة في حي غويران بمدينة الحسكة، بالتزامن مع محاصرة قسد للمنطقة”.

وأضافت المصادر أن “قسد” طلبت عبر مكبّرات الصوت من المدني تسليم نفسه، فاستجاب وسلّم نفسه دون مقاومة، إلا أن ذلك لم يمنع “قسد” من ترويع الأهالي عبر إطلاق الرصاص خلال العملية.

يُذكر أن “قسد والتحالف الدولي” ينفذان بشكل مستمر عمليات أمنية في مناطق مختلفة من دير الزور والرقة والحسكة، حيث قاما باعتقال المئات منهم بالتزامن مع تزايد عدد الهجمات على مواقع “قسد”.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً