أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

مقتل عنصرين من “قسد” وإصابة آخرين في ريفي الرقة والحسكة

by Athr Press R

سقط قتلى ومصابون بين عناصر “قوات سوريا الديموقراطية – قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجومين على محاور تحركهم ومقراتهم في ريفي الحسكة والرقة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن هجوماً نفذه مجهولون بأسلحة متنوعة على مقر لـ “قسد” في قرية الفج في ريف ناحية الهول شرق مدينة الحسكة تسبب بمقتل اثنين منهم على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

وفي الرقة هاجم مجهولون بالأسلحة الرشاشة أحد مقرات “قسد” قرب منطقة السكن الشبابي بمدينة الرقة ما أسفر عن إصابة أحد مسلحيها.

وقتل أول أمس مسلح من “قسد” خلال هجوم على أحد نقاطها في قرية الكبر التي تقع على ضفاف نهر الفرات في ريف دير الزور الغربي عند الحدود الإدارية للرقة.

ويأتي ذلك في ظل الرفض الشعبي لوجود قوات الاحتلال الأمريكي و”قسد” بسبب انتهاكاتها بحق المدنيين حيث عمدت “قسد” الشهر الفائت إلى حصار بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان وجديد بكارة والطيانة والصبحة وأبو النتيل وشنان وقامت بحملة اعتقالات فيها طالت المدنيين وذلك في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات التي شهدتها تلك القرى في ريف دير الزور والتي طالب أهلها بطرد “قسد” التي أمعنت في إجرامها بحق أبناء المنطقة.

يشار إلى أن مجموعات “قسد” تعمد باستمرار بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي إلى خطف واعتقال المدنيين بعد مداهمة منازلهم وسرقتها، وتسوقهم إلى جهات مجهولة، في حين يواصل المدنيون في تلك المناطق الخروج بمظاهرات ضد تواجد “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي.

أثر برس

اقرأ أيضاً