أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مقتل جندي تركي ومسلحين اثنين من الفصائل المسلحة في ريف عفرين شمالي سورية

by Athr Press Z

استمراراً لحالة التوتر والفلتان الأمني المتفشية في المناطق التي احتلتها القوات التركية والتي تسيطر عليها هي والفصائل المسلحة الموالية لها، شهدت أحد المناطق في ريف مدينة عفرين شمالي سورية مقتل ثلاثة مسلحين بينهم جندي تركي.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن مجهولين هاجموا حاجز تابع للفصائل المسلحة ويقع على طريق الباسوطة – جنديرس، عبر إلقاء قنبلة يدوية وإطلاق نار استهدف الحاجز الواقع على الطريق في ريف عفرين شمال غرب حلب، ما تسبب بمقتل مسلحين اثنين من الفصائل وجندي تركي.

وفي وقت سابق، أكد “المرصد” المعارض أن مناطق سيطرة فصائل تركيا تشهد في الفترة الأخيرة ارتفاع وتيرة الفلتان الأمني والتوترات التي تتمثل بالاشتباكات بين مسلحي الفصائل وخطف واغتيالات وتفجيرات وغيرها.

وفي سياق متصل، وفي ظل ارتفاع وتيرة الفلتان الأمني، تشهد محاور في ريف حلب الشمالي اشتباكات يومية بوتيرة متفاوتة العنف، بين القوات الكردية المنتشرة في المنطقة، وبين الفصائل الموالية لتركيا من جانب آخر، حيث حدثت اشتباكات بين الطرفين ليل أمس الاثنين واستمرت لما بعد منتصف الليل، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة، وذلك وفقاً لما أفاد به “المرصد” المعارض.

وتسبب الاحتلال التركي  بزيادة توتر الوضع في مناطق الشمال السوري، بسبب عدم قدرته على ضبط انتهاكات فصائله بحق المدنيين أو فض الاشتباكات التي تحدث بين الفصائل باستمرار في المناطق المدنية والتي تؤدي إلى وقوع ضحايا بين المدنيين، وبسبب تهديدات تركيا المستمرة بشن عملية عسكرية ضد “الوحدات الكردية” المنتشرة في مناطق الشمال.

اقرأ أيضاً