أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

مقتل جنديين تركيين وإصابة آخرين جراء استهداف أليتهم العسكرية قرب بلدة مارع شمال حلب

by Athr Press M

خاص|| أثر برس أفادت مصادر “أثر” من ريف حلب الشمالي، بمقتل جنديين تركيين وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، جراء استهداف الآلية التي كانت تقلهم أثناء مرورها مساء اليوم قرب بلدة مارع، عبر صاروخ موجه أطلقته “قوات تحرير عفرين” التابعة للوحدات الكردية.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الآلية التركية تعرضت لصاروخ موجه حقق إصابة مباشرة، وأدى إلى مقتل أحد الجنود الأتراك الذين كانوا بداخلها على الفور، في حين تم نقل الجنود المصابين إلى مشفى مارع تمهيداً لنقلهم إلى الأراضي التركي لتلقي العلاج هناك، قبل أن يلقى جندي آخر حتفه متأثراً بإصابته.

وفي مقابل استهاف الآلية، فتحت القواعد العسكرية التركية المنتشرة في بلدة مارع ومنطقتي إعزاز وعفرين، نيران مدفعيتها بشكل مكثف، وأطلقت عشرات القذائف المدفعية باتجاه قرى “الشيخ عيسى” و”مرعناز” و”عين دقنة” و”البيلونية” و”المالكية” و”العلقمية”، دون ورود معلومات مؤكدة حول نتائج ذلك القصف.

وأشارت المصادر إلى أن حالة تخبط واستنفار غير مسبوق تعيشها مناطق ريف حلب الشمالي راهناً، في ظل الضربة الموجعة التي تعرضت لها القوات التركية، فيما سارعت الفصائل الموالية لتركيا إلى حشد أعداد كبيرة من مسلحيها على جبهات القتال والمواجهة مع “الوحدات الكردية”، في خطوة تنذر باشتعال المعارك المباشرة في ريف حلب الشمالي بأية لحظة.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي تصعيداً متبادلاً بين الفصائل الكردية من جهة، وتركيا والفصائل الموالية لها من جهة ثانية، فيما باتت الفصائل الكردية تتخذ منحى الاستهداف المباشر للقواعد العسكرية التركية عبر الصواريخ والقذائف، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الجنود الأتراك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

 

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً