أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مقتل أكثر من 20 مسلح خلال تصدي الجيش السوري لهم في ريف حماة

by Athr Press Z

تصدى الجيش السوري لمحاولة تسلل قام بها مجموعة من المسلحين في ريف حماة الشمالي على محور الطنجرة والفطاطرة في منطقة الغاب الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري سوري قوله أمس: “إن المجموعات المسلحة في منطقة الغاب الشمالي قامت اليوم بتنفيذ هجوم بالعربات المفخخة والانتحاريين على نقطتين من نقاطنا العسكرية في بلدتي الطنجرة والفطاطرة فتصدى له مقاتلونا”.

وأضاف المصدر أنه “بعد اشتباكات عنيفة استمرت عدة ساعات تمت استعادة السيطرة التامة على النقطتين وتكبيد المسلحين خسائر كبيرة في الأفراد والاستيلاء على أسلحتهم وتدمير عربة دفع رباعي مزودة برشاش 14.5 وإعادة الوضع إلى ما كان عليه بعد إرغام فلول المسلحين على الفرار تاركين وراءهم جثث قتلاهم وأسلحتهم”.

وأشار المصدر إلى أن عملية التصدي لهجوم المسلحين أودت بحياة أحد الجنود السوريين وإصابة عدد آخر بجروح.

وأفادت إذاعة “شام إف إم” بأن الجيش السوري أرسل تعزيزات عسكرية لوحداته إلى محاور الاشتباكات مع المجموعات المسلحة على محور سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

من جهته، أكد “المرصد” المعارض أن الجيش السوري تمكن من استعادة السيطرة على قريتي الفطاطرة والمنارة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، مشيراً إلى أن إلى وقوع العديد من القتلى في صفوف المسلحين جراء القصف الجوي والبري والاشتباكات، لافتاً إلى أن تعداد قتلى المجموعات المسلحة ضمن غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” تجاوز الـ 22.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً