أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

مقترح برفع سعر الأدوية.. نقابة الصيادلة في دمشق تعد عبر “أثر” بانفراج الأزمة بعد صدور لائحة الأسعار الجديدة

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة د.حسن ديروان في تصريح خاص لـ “أثر” عن مقترح تقدمت به شركات الأدوية إلى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة برفع سعر الدواء ما بين 80 ـ 100% لكن الوزارة لم توافق.

وأوضح ديروان أنه منذ أيام تم اجتماع من أجل رفع الأسعار ولكن كل شريحة أدوية يرفع سعرها حسب تكاليف إنتاجها؛ شارحاً: “مثلاً الشرابات والكريمات كلفة إنتاجها أعلى من الأدوية الأخرى وبذلك يكون نسبة رفع سعرها أكثر من الأدوية الباقية ولكن لن تكون أكثر من 30%”.

وعن فقدان الأدوية المزمنة كالضغط والسكري، قال د. ديروان لـ “أثر”: “حتى الآن لم تبادر الشركات بطرحها؛ فالضغوط كبيرة لأن الشركات متوقفة وحتى المستودعات التي كان يوجد فيها دواء سوف تغلق بعد نفاذ الكمية والأنواع”، مضيفاً: “إننا كنقابة نناشد الوزارة حتى تجد حل لأنه لا يوجد أي صيدلاني يبيع لكي يخسر سواء أكانت المستودعات أو المعامل”.

من جهة ثانية، تحدث رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة لـ “أثر” عن حليب الأطفال، حيث قال: “توفرت بعض الأصناف ولكن بكميات تلبي الطلب فالكمية الأكبر من الحليب تركت لمستودعات النقابة حتى يتم توزيعها على الصيدليات بشكل عادل”.

وكان رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة توقع أن تنفرج الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً أنه بعد صدور النشرة الجديدة سيطرأ تحسن سريع بتوفر الأدوية.

دينا عبد ـ دمشق

اقرأ أيضاً