أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

مقاعد “الفاينال فور” تقترب من الحسم في دوري السلة

by Athr Press M

يقترب الدوري السوري لكرة السلة من مراحله الأخيرة التي تشتعل فيها المنافسة بين فرق المقدمة على المقاعد الأربعة المؤهلة إلى الدور النهائي أو بما يُعرف بمرحلة “الفاينال فور”.

وبعد نهاية مباريات يوم أمس انحصرت المنافسة على 6 أندية ما زالت تحتفظ بحظوظها بالتأهل إلى الدور النهائي بنسب متوازنة.

أسبوعان تقريباً بـ 24 مباراة متبقية من عمر الدوري السوري للرجال بكرة السلة، ستُحسم معها مقاعد المتأهلين الأربعة وستبدأ بعدها مباريات مرحلة “الفاينال فور” التي تحمل معها كل الإثارة والتشويق.

أهلي حلب:

متصدر الترتيب بـ 31 نقطةً من 16 مباراة وأكثر المسجلين للنقاط في الدوري بـ 1360 نقطةً حتى الآن، يقوده المدرب اللبناني غسان سركيس في جدول مباريات المتبقية 4 لقاءات تعتبر كل واحدة منها قمة لوحدها إذ سيواجه الجلاء ثم الكرامة ثم الوحدة وأخيراً الحرية.

تشكيلة لاعبيه منوعة بشكل مفيد لمدربه بعد عودة عبد الوهاب الحموي وبوجود المحترف الأمريكي فيكتور بيرموديز، سيكون أهلي حلب منافساً قوياً على مقعد الدور النهائي على الرغم من صعوبة مواجهاته المتبقية.

النواعير:

ثاني الترتيب بـ 29 نقطةً من 16 مباراة، ومفاجأة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الوطني عماد شبارة، ثاني أفضل دفاع في الدوري بـ 990 نقطةً مسجلة عليه.

محاولات إدارة النادي بدعم الفريق منذ بداية الموسم جاءت في مكانها لتشكل فريقاً ممتعاً وقادراً على هزيمة أي منافس وكان آخرهم الكرامة يوم أمس.

النواعير لن يتخلى بسهولة عن مقعده في الدور النهائي مع 4 مباريات متبقية له في الدوري يواجه فيها كل من الوحدة والحرية والوثبة والجيش على الترتيب.

الوحدة:

العائد من المشاكل المالية بين اللاعبين والإدارة بعد سلسلة من الانتكاسات وإقالة مدربه عدي خباز ليحل اللبناني مروان خليل بديلاً له، ثالث الترتيب بـ 28 نقطةً من 16 مباراة.

المدرب الجديد جاء ومعه جعبة من الأفكار جعلت الوحدة ممتعاً على أرض الصالة، وأعاد بريق بعض اللاعبين مثل كمال جنبلاط وعمر إدلبي.

ومهمة الوحدة ستكون صعبة مع 4 مباريات بقيت له من عمر الدوري، سيواجه فيها النواعير والجلاء وأهلي حلب والطليعة؛ ولكن الدفعة المعنوية الأخيرة والعودة إلى سكة الانتصارات ستعزز من حظوظ لاعبيه بتقديم أفضل ما لديهم لضمان مقعد في الدور النهائي.

الجيش:

رابع الترتيب بـ 25 نقطةً من 15 مباراة، بقيادة المدرب الوطني هيثم الجميل والذي بقي لمدة طويلة في الموسم الحالي من دون لاعب أجنبي قبل أن يتعاقد مع المحترف الأمريكي KJ Arrington نهاية الشهر الماضي.

لاعبو الخبرة ضمن صفوف الزعيم مثل طارق الجابي ورامي مرجانة ستكون لهم كلمتهم في المباريات الخمس المتبقية لهم في الدوري، إذ سيواجهون كلاً من تشرين والوثبة والطليعة والكرامة والنواعير.

نسبياً، الجيش يمتلك حظوظ أكبر من غيره نظراً للمواجهات المتبقية له إذا ما ابتعدنا عن المفاجآت.

الجلاء:

الخامس على سلم الترتيب بـ 25 نقطةً من 15 مباراة، بقيادة اللبناني زياد ناطور الذي حل مكان جورج شكر المُقال.

الفريق كان يعيش في حالة استقرار وألحق الهزيمة الأولى بأهلي حلب هذا الموسم، مع أقوى دفاع في الدوري بـ 970 نقطةّ مسجلة عليه.

مع 5 مباريات متبقية ضد أهلي حلب والوحدة وتشرين والحرية والوثبة، وفي حال تأقلم محترفه الجديد لاعب الارتكاز السنغالي مامادو سامب سيكون لأزرق حلب تأثير كبيرفي تأهله إلى الفاينال فور مثل ما فعل الموسم الماضي.

الكرامة:

سادس الترتيب بـ 24 نقطةً من 15 مباراة، الذي عصفت الخلافات الداخلية بين اللاعبين بموقعه على سلم الترتيب وقللت من حظوظه بالتأهل إلى الدور النهائي.

وبقيادة مدربه اللبناني داني عاموس وبعد تغيير دماء محترفيه الأجانب في منتصف الموسم سيحاول الصعود على سلم الترتيب مع 5 مباريات بقيت له سيواجه خلالها حطين والطليعة وأهلي حلب والجيش وتشرين.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً