أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مقارنة بعام 2021.. تراجع كبير في محاولات تسلل المهاجرين من بيلاروسيا إلى بولندا خلال عام 2022

by Athr Press B

أكّد حرس الحدود في بولندا، أن هناك تراجع ملحوظ في محاولات تسلل المهاجرين عبر الحدود من بيلاروسيا إلى بولندا، وذلك خلال عام 2022 الفائت مقارنة بعام 2021.

حيث قال حرس الحدود البولندي في تغريدة على موقع “تويتر”: “إن إجمالي محاولات عبور الحدود بشكل غير قانوني من بيلاروسيا إلى بولندا على مدار عام 2022 وصلت إلى 15700، مقارنة بنحو أربعين ألف محاولة في 2021، أي أن نسبة الانخفاض بلغت 60%”.

بدوره، المتحدث باسم حرس الحدود أرجع السبب في ذلك إلى الجدار الذي أقامته الحكومة البولندية على الحدود مع بيلاروسيا، بحسب الأنباء البولندية “بي آيه بي”.

واندلعت أزمة اللاجئين بين بيلاروسـيا والاتحاد الأوروبي بعد عقوبات أوروبية فرضت على بيلاروسـيا، واتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتنسيق وصول موجة المهاجرين واللاجئين “معظمهم من الشرق الأوسط” إلى الجانب الشرقي من حدود الاتحاد، رداً على العقوبات التي اتخذت بحق بلاده.

يذكر أن قوات حرس الحدود في بولندا، أعلنت مطلع العام الفائت عن البدء ببناء سياج بطول 186 كيلومتراً (115 ميل) عند الحدود مع بيلاروسيا بعد تدفّق الآلاف من المهاجرين من الشرق الأوسط إلى الحدود، في محاولةٍ عبور إلى الاتحاد الأوروبي، مع الإشارة إلى أنه لم ينجح سوى بعضهم في العبور، وفي كثير من الأحيان واصلوا رحلتهم إلى أوروبا الغربية.

أثر برس

اقرأ أيضاً