أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية اقتربت من قاعدة حميميم في اللاذقية

by Athr Press R

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن مقاتلة تابعة لها أقلعت من قاعدة حميميم في سورية لاعتراض هدف جوي كان يتجه نحو القاعدة، وتبين أنه طائرة تابعة للقوات الأمريكية.

ووفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم” أوضحت الوزارة في بيان أن الرادارات الروسية التي تشرف على مراقبة المجال الجوي فوق المياه المحايدة للبحر المتوسط كشفت هدفاً جوياً كان يحلق باتجاه منشآت عسكرية روسية في سورية.

وأضافت أنه لتحديد الهدف أقلعت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الروسي من قاعدة حميميم في سورية، وقد تمكن الطيار الروسي من تحديد رقم الطائرة التي تبين أنها أمريكية ورافقها حتى خروجها من المنطقة.

وأكدت وزارة الدفاع أن جميع الرحلات الجوية للقوات الجوفضائية الروسية تجري وفقاً للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة.

وكان قد قال الأسطول الأمريكي في بيان يوم أمس، إنه تم اعتراض الطائرة البحرية الأمريكية  P-8A  التي تحلّق في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأبيض المتوسط ​​مرتين خلال 100 دقيقة من قبل “سو-35″ الروسية”.

وقالت البحرية الأمريكية إن “الطائرة الروسية أجرت مناورة بسرعة فائقة على بعد 25 قدماً من الطائرة الاًمريكية”، ولكنها لم تذكر مكان الحادث، معتبرةً أن “المناورة عرضت طيارينا وطاقمنا للخطر”.

وبحسب موقع “نافي تايمز” المتخصص، فإن الطائرة الاًمريكية كانت من طراز “بوسيدون إي 8″، واستغرقت 42 دقيقة للخروج من مجال وجود الطائرة الروسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً