أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مقابل الاستفادة منها.. دمشق تسمح لشركات الإعلان تجميل الأنفاق والجسور على حسابها

by Athr Press H

بدأت محافظة دمشق تنفيذ عدة مشاريع لتجميل أنفاق وجسور العاصمة بمشاركة شركات إعلانية خاصة، مقابل إقامة لوحات إعلانية لصالحها ضمن المواقع المجمّلة.

حيث كشف مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق اسماعيل قطيفاني، أن الشركات الإعلانية تقدّمت بطلب إلى اللجنة الإعلانية في المحافظة لتحسين بعض الأنفاق والجسور وفق تصاميم معينة، وتمت الموافقة على التصاميم، وفق ما ورد في موقع “الاقتصادي” المحلي.

ووفقاً لما بينه قطيفاني فإن “شركة تراينت للدعاية والإعلان” طلبت تجميل نفقي الثورة، والفحامة مواجه “الاتحاد العام للفلاحين”، فيما تسلّمت “شركة إيلا للخدمات الإعلامية” نفق الفيحاء، ونفق 17 نيسان، ونفق جسر المتحلق الجنوبي.

في حين تتولى “مؤسسة وائل عجاج لخدمات التسويق” تجميل الأعمدة تحت جسر الكنيسة في مشروع دمر، كما بدأت “شركة برجايا” تجميل جسر المزة مقابل “وزارة التعليم العالي”.

ولاحظ سكان دمشق خلال الفترة الماضية تحسن بعض الأنفاق في العاصمة، الأمر الذي أثار تساؤلات حول كلفة هذه المشاريع، والهدف من تنفيذها حالياً بدلاً من التركيز على الصيانة والطوارئ، خاصة مع التوجه الحكومي لترشيد المستوردات.

وسبق أن طلبت معاونة مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق ملك حمشو، من التجار والصناعيين سابقاً المساهمة في رفع مستوى الخدمات للمواطنين في العاصمة، مؤكدةً إمكانية ترويج إعلاناتهم عن طريق اللوحات الإعلانية، مقابل مساهمتهم بتجميل ساحة معينة أو إنارة مبنى أثري لجذب السياح.

وأطلقت المحافظة مطلع شهر حزيران الفائت خدمة المواقف المأجورة للسيارات في عدد من شوارع المدينة، حيث تم وضع علامات طرقية خاصة بها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً