أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وتيرة الاشتباكات تتصاعد.. مفاوضات درعا توقف بشكل كامل

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس بعد محاولات متعثرة عديدة لإنجاحها، توقفت مفاوضات درعا بشكل كامل، عقب إعلان “اللجنة المركزية” المفاوضة باسم المسلحين عن انهيارها، وسط تصاعد حدة الاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة المنتشرة في المحافظة.

حيث أفاد مراسل “أثر” في درعا بأنه في ساعات صباح اليوم الاثنين الأولى دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش والمجموعات المسلحة الرافضة للتسوية على أطراف درعا البلد وشرق طريق السد.

فيما شهد الريفان الشمالي والشرقي هدوءاً حذراً بشكل عام مع تسجيل بعض الهجمات المتفرقة على حواجز الجيش دون وقوع إصابات.

وحول المفاوضات، أكد المراسل أن المباحثات توقفت بشكل كامل بعد إعلان “اللجنة المركزية” انهيار المفاوضات مع الدولة السورية، حيث نشر الناطق باسم “اللجنة” عدنان المسالمة نشر على موقع “فيسبوك” بياناً أعلن فيه انهيار المفاوضات.

ويأتي انهيار هذه المفاوضات بعدما أكدت مصادر خاصة لـ”أثر” أن قيادات المجموعات المسلحة تمنع المسلحين الراغبين بتسوية أوضاعهم من التوجه إلى مراكز الدولة السورية، من خلال إطلاق الرصاص عليهم بشكل عشوائي.

يشار إلى أنه إلى الآن وبالرغم من توقف المفاوضات لم يتم الإعلان بعد عن انطلاق عمل عسكري غي المحافظة، في حين يقصر المشهد الميداني على اشتباكات وعمليات قصف متبادلة بين الجيش والمسلحين.

 

 

 

اقرأ أيضاً