أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

مفاجآت المرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018

by Athr Press M

التحق نجمي كرة القدم ليونيل ميسي وكريستانيو رونالدو بمونديال روسيا 2018 بعد قيادة منتخبيهما الأرجنتين والبرتغال على التوالي وبلوغهما التأهل إلى كأس العالم في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

حيث فازت الأرجنتين على الإكوادور بهاترك لميسي مقابل هدفٍ وحيد، فيما ربح البرتغال بهدفين نظيفين على سويسرا على أرض ملعب لشبونة البرتغالية.

بينما لم تستطع هولندا الإلتحاق بروسيا 2018 رغم فوزها على السويد بهدفين لنجمها وقائد منتخبها آريين روبين، لكنها حلّت ثالثة بفارق الأهداف عن السويد التي ضمنت خوض الملحق، علماً أن فرنسا حجزت بطاقة المجموعة مباشرة إلى النهائيات، ليُسدل قائد الطواحين البرتقالية الستار على مسيرته الدولية بعد الفشل في التأهل.

وتمكن منتخب أوروغواي من حجز مقعده في المونديال بفوزه الكبير على ضيفه البوليفي 4-2 في آخر جولات تصفيات قارة أميركا الجنوبية، وضَمِن المنتخب الكولومبي التأهل للنهائيات بعد التعادل بهدف لمثله على أرض بيرو، بينما ستخوض الأخيرة الملحق أمام نيوزيلندا بطل الأوقيانوس الشهر القادم، باحتلالها للمركز الخامس في جدول التصفيات.

وحرم منتخب البرازيل نظيره التشيلي من المشاركة في المونديال بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، كما فشل منتخب باراغواي في التأهل بخسارته المفاجئة في أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف أمام نظيره الفنزويلي.

فيما تعرضت الولايات المتحدة لصدمة كبرى بخسارة منتخبها أمام ترينيداد وتوباغو 1-2 وخروجه من الباب الضيق من تصفيات منطقة كونكاكاف المؤهلة إلى المونديال روسيا 2018، في حين تأهلت بنما إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على كوستاريكا 2-1.

في المقابل، قلبت هندوراس تأخرها أمام المكسيك مرتين إلى فوز 3-2 في سان بدرو سولا لتضمن خوض الملحق ضد أستراليا ذهاباً وإياباً الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً